إعلان

وزنه 5 كيلو جرامات.. استئصال ورم من رأس رضيع في سوهاج

06:36 م الجمعة 06 سبتمبر 2019

استئصال ورم من رأس رضيع في سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

قال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الجمعة، إن فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي، نجح بالتعاون مع قسمي التخدير والأطفال، في إنقاذ حياة رضيع حديث الولادة يعاني من ورم في الرأس يبلغ حجمه 3 أضعاف حجم رأسه.

وأضاف عزيز في تصريحات صحفية، أن الفريق الطبي في المستشفى أجرى التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الطفل، في اليوم الثالث من ولادته، وتم استئصال الورم الذي بلغ وزنه 5 كيلو جرامات.

وقال الدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إنه عند وصول الطفل إلى المستشفى كانت حالته العامة في غاية السوء، وغير مكتمل النمو، بالإضافة إلى معاناته من ضعف الوزن، مضيفًا أنه حجز على الفور في قسم عناية الأطفال حديثي الولادة، وأجريت له التحاليل والآشعات اللازمة، للوقوف على مدى استعداده لإجراء العملية الجراحية.

وأوضح الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي أن الفريق الطبي نجح في استئصال الورم، مشيرًا إلى أنه تم الحفاظ على الشرايين والأوردة المخية وجميع المناطق الحيوية في المخ، وتم استكمال حجز المولود بعناية الأطفال لاستئناف العلاج والمتابعة، تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو سديرة، رئيس قسم الأطفال.

وضم الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، الدكتور عابدين خيرالله أستاذ مساعد بقسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور محمد عبدالسميع، والدكتور محمد عويش، والدكتور أحمد الحلفاوي، والدكتور محمد قاسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان