إعلان

غدا.. الشباب والرياضة بالإسكندرية تختتم برنامج "نشر السلام المجتمعي"

08:36 م الإثنين 23 سبتمبر 2019

الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري :

تختتم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، غدا الثلاثاء، فعاليات البرنامج التدريبي لنشر السلام المجتمعي، المقام في مراكز الشباب، لتعزيز ثقافة الاختلاف وقبول الآخر من خلال إيجاد بيئة آمنة للتعبير عن الآراء.

وقالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن البرنامج نفذته الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وإدارة القيادات الشبابية بالتعاون مع المديرية، بهدف استخدام بدائل سلمية لنشر السلام المجتمعي ونبذ العنف عن طريق تدريب الشباب في ورش عمل مع المتابعين والمدربين وبناة السلام.

وأضافت في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن التدريب اعتمد على عدة محاور منها بناء آليات تواصل الـ"لا عنف" عن طريق كيفية التصرف في المواقف الخلافية واحترام الرأي الآخر واتخاذ قرارات مشتركة يتفق عليها الجميع، واستخدام سبل التنمية للتعبير عن قضايا السلام التي تمس المجتمع وتجنب المواقف السلبية.

وأشارت إلى أن البرنامج تضمن أساليب الحماية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تعزيز استخدام التفكير النقدي لمواجهة العنف الفكري والحرب النفسية، فضلا عن تفعيل أنشطة وألعاب خاصة بالسلام في إطار رياضي ترفيهي لتبني المشاركة الايجابية لدعم فكرة السلام المجتمعي.

فيديو قد يعجبك: