إعلان

خبراء إفريقيا يناقشون تطوير التعليم في مؤتمر بمكتبة الإسكندرية

01:16 م الإثنين 23 سبتمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، غدًا الثلاثاء، مؤتمراً بعنوان "إفريقيا تتحدث عن التعليم من أجل غد أفضل"، لمناقشة سبل تطوير أدوات التعليم في دول القارة، بمشاركة خبراء من هيئات دولية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، أن المؤتمر يأتي استكمالاً لدور المكتبة في دعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها هذا العام، والاهتمام بالتواصل مع إفريقيا على وجه الخصوص.

ويتناول المؤتمر الوضع الحالي للتعليم العالي في إفريقيا، والتحديات التي يواجهها، والجهود المبذولة لتعزيز وضع التعليم العالي في مختلف بلدان إفريقيا، وتسليط الضوء على الدور الهام والحيوي للتعليم غير الرسمي الذي تلعبه المكتبات ومؤسسات المعلومات الأخرى.

ومن المقرر أن يشارك في الفعاليات، مجموعة من الخبراء والمتخصصين في العملية التعليمية من دول إفريقية عديدة ومؤسسات دولية متخصصة؛ منها "اليونسكو، جامعة سنجور، الجامعة الأهلية الفرنسية بمصر، جامعة فال للتكنولوجيا بجنوب إفريقيا، جامعة تونس".

كما يشهد المؤتمر مشاركة مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بشمال إفريقيا، بالإضافة إلى مبادرة "ادرس في مصر" التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتبارًا من مايو 2019.

فيديو قد يعجبك: