إعلان

استئصال ورم يزن 2 كيلو جرام من جسد فتاة بمستشفى الشاطبي

11:30 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

نجح فريق جراحي بمستشفى الشاطبي الجامعي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في استئصال ورم في البنكرياس يزن 2 كيلو جرام، من جسد فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، خلال إجراء جراحة دقيقة بالمستشفى.

وقال الدكتور محمد عبد العظيم، مدرس جراحة الأطفال بجامعة الإسكندرية، استشاري جراحة الأطفال بالتأمين الصحي، إن المستشفى استقبل الطفلة "آية" 16 سنة، والتي كانت تعاني لمدة شهر من آلام حادة بالجانب الأيمن في البطن مع أعراض ظاهرية لبروز الورم أسفل البطن.

وأضاف عبدالعظيم أن المريضة خضعت لفحوصات طبية مكثفة وإجراء أشعة بالموجات الصوتية والرنين المغناطيسي بالصبغة، وتبين أنها مصابة بورم "متكيس" برأس البنكرياس، ملتصق بالحد السفلي للكبد وسطح الكلى اليمنى و الإثنى عشر، ووصل إلى الأوعية المعوية العليا ""SMV.

وأوضح أنه جرى اتخاذ قرار التدخل الجراحي بالاستعانة بفريق طبي متخصص بمشاركته، وبعضوية كل من الدكتور عمرو فوزي، والدكتور أحمد أبو العلا، بمعاونة أطباء التخدير وفريق من قسم التمريض، حيث جرى استكشاف البطن واستئصال الورم كاملًا والذي بلغ وزنه حوالي ٢ كجم في حيز ضيق مع الحفاظ على كل الأنسجة الحيوية دون تلف.

ولفت إلى أن الفتاة خرجت إلى العناية المركزة لتخضع للرعاية اللازمة، بعد نجاح الجراحة، لحين استقرار علاماتها الحيوية، مبيناً أن المريضة ترقد حاليا في المستشفى لمتابعة العلاج، مشيرًا إلى أنه ستجرى تحاليل للأنسجة لتحديد طبيعة الورم.

فيديو قد يعجبك: