إعلان

الحبس عامًا لمتهم بتزوير محرر رسمي في كفر الشيخ

09:27 م الخميس 01 أغسطس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، اليوم الخميس، بمعاقبة شخص بالسجن مع الشغل لمدة عام، في اتهامه بتزوير خطاب منسوب صدوره للهيئة القومية لسكك حديد مصر "إدارة سكك حديد المنصورة" على غير الحقيقة، بهدف إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بأعماله، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية، وأمرت بمصادرة الخطاب المزور المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين نادر محمد طاهر، نائب رئيس المحكمة، ومصطفى عبد الحفيظ أبوالعلا، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم 29610 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 3388 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

تعود تفاصيل الواقعة عندما أحال المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، المتهم "ي.م"، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأنه في غضون شهر يونيو عام 2013 بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ، اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في تقليد شعار الجمهورية، المنسوب للهيئة القومية لسكك حديد مصر "إدارة سكك حديد المنصورة".

وتبين من أوراق القضية أن المتهم وآخر مجهول اصطنع توقيعات الموظفين بإصدار خطاب الهيئة واستعمالها، وذلك بأن قام بمهر الخطاب بخاتم شعار الجمهورية المنسوب للهيئة وذيله بتوقيعات نسبت زورًا للموظفين المختصين بإصداره، كما اشترك المتهم وآخر مجهول بارتكاب تزوير في محرر رسمي.

وأوضحت أوراق القضية أن الخطاب المزور والمنسوب صدوره من الهيئة ومذيل بتوقيعات الموظفين وعليه شعار الجمهورية المنسوب لنفس الهيئة، تم تدوين بيانات به من شأنها منح الترخيص للمتهم بإقامة مبان على أملاك هيئة السكة الحديد، والغرض من ذلك لتقديمه للموظفين المختصين بالوحدة المحلية التابع لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان