إعلان

توريد 16 ألف طن قمح إلى صوامع الإسكندرية

04:16 م السبت 04 مايو 2019

صوامع الإسكندرية

الإسكندرية – (مصراوي):

قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن صوامع ومخازن المحافظة استلمت نحو 16 ألف طن قمح جرى توريدها خلال موسم الحصاد الذي يمتد حتى منتصف الشهر الجاري.

وأضاف سعد الله في تصريح لمصراوي، اليوم السبت، أن كمية التوريد المتوقعة في الإسكندرية لهذا الموسم تصل إلى ٢٠٠ ألف طن، وذلك بعد حصر إجمالي المساحات الزراعية للقمح بالمحافظة وقدرها 69 ألف و 257 فدانا.

وأشار إلى أن القدرة الاستيعابية للصوامع و أماكن تخزين القمح للموسم الجاري قدرت بنحو 360 ألف طن، تضمنت 4 صوامع في مناطق"برج العرب بسعة تخزينية 90 ألف طن، العامرية، بسعة 60 ألف طن، الصبحية بسعة 60 ألف طن، وصومعة كينج مريوط بسعة تخزينية 60 ألف طن"

كما شملت أماكن التخزين بناكر مجمع السلام بمنطقة الكيلو ٢١ بإجمالي سعة تخزينية90 ألف طن، بالإضافة إلى هناجر الأرض الزراعية بسعة آلاف طن قمح معبأ في أجولة، فضلا شونة قمح بسعة ٦٠٠ طن معبأ في أجولة.

وأكد وكيل وزارة التموين أنه جرى التنسيق بين كافة الجهات المختصة لحين الانتهاء من موسم التوريد بنجاح، لافتا إلى أنه جاري إعداد مذكرة في هذا الشأن للعرض على الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن منتصف أبريل الماضي بدء توريد موسم القمح المحلي من المزارعين، لافتا إلى أن كميات التوريد قد تكون ليست كبيرة في بداية الموسم نظرا لحالة الأحوال الجوية، متوقعا زيادتها مع نهاية الشهر والجاري وبداية الشهر المقبل.

وأكد "المصيلحي" حرص الحكومة على تشجيع المزارعين على التوسع فى زراعة القمح المحلى من خلال وضع سعر عادل للقمح، وهو" 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5 وسعر670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5".

فيديو قد يعجبك: