إعلان

محافظ الإسكندرية: مركز علوم المياه يساهم في تحقيق رؤية "مصر 2030"

08:30 م السبت 18 مايو 2019

محافظ الإسكندرية خلال الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، إن مركز التميز في مجال علوم المياه بجامعة الإسكندرية، يساهم في تحسين إدارة موارد المياه في مصر ومساعدة الحكومة في تحقيق رؤيتها 2030 للتنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمته خلال أولى اجتماعات مركز التميز في مجال علوم المياه، اليوم السبت، والذي فازت جامعة الإسكندرية بإنشائه بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وبتمويل قدره 30 مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وأضاف المحافظ أن جامعة الإسكندرية لها باع طويل في مجال بحوث المياه حيث أنشأت منذ سنوات مركز تحليه المياه، مؤكدًا ضرورة أن تكون مصر مواكبة للأساليب الحديثة والمتطورة في هذا المجال الهام.

وفي كلمته، قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الاجتماع جمع ممثلي القطاعين العام والخاص، لتعريفهم بالأنشطة المرتقبة للمركز، وعرض ومناقشة احتياجاتهم والتحديات التي يواجهوها في مجال المياه.

وأعلن رئيس جامعة الإسكندرية خلال الاجتماع عن الانتهاء من تخصيص مقر للمركز داخل كلية الهندسة، مشيرًا إلى أن المركز سوف يمول المنح الدراسية للبحوث التطبيقية في مجال المياه.

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة، وممثلون من وزارة الري، والمركز العربي لبحوث المياه، وصندوق تطوير العلوم والتكنولوجيا في مصر، ومركز بحوث وتطوير الفلزات، وشركاء المشروع من جامعات الزقازيق، وعين شمس، وبني سويف.

فيديو قد يعجبك: