إعلان

تجربة ثلاثية الأبعاد لاستخدام الدراجات الهوائية بديلا للسيارات بالإسكندرية

12:08 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

تستعد مكتبة الإسكندرية لإطلاق تجربة ثلاثية الأبعاد بعنوان "قيادة الدراجات في الواقع الافتراضي"، منتصف أبريل الجاري، بهدف تشجيع فكرة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات مستدامة في الإسكندرية بديلاً عن السيارات، وأعلنت المكتبة أن التجربة ستكون متاحة للجمهور من خلال التسجيل في مقر الحدث.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن الفعالية التي ينظمها مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات المعلوماتية بالمكتبة تأتي في إطار مشروع "قيادة الدراجات كوسيلة نقل في إفريقيا" المُمول من قِبل مؤسسة "Future Earth".

ومن المقرر أن يشهد الحدث محاكاة قيادة الدراجات الهوائية على كورنيش الإسكندرية باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي من خلال تصميم مقترح لمسار ثلاثي الأبعاد للدراجات على الكورنيش، عن طريق استخدام دراجة هوائية مثبتة وارتداء المعدات المخصصة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي والتي سوف تتيح للجمهور الشعور بتجربة حقيقية لقيادة دراجة هوائية على المسار الثلاثي الأبعاد المصمم للكورنيش.

وكانت أقيمت ورشة عمل في سبتمبر الماضي تحت مظلة المشروع، نتج عنها مقترح لتصميم مسارات للدراجات في مناطق محددة على كورنيش الإسكندرية، وطُرح التصميم المقترح للمسار على الجمهور السكندري ولاقى ردود فعل إيجابية من الكثيرين من المتخصصين والأكاديميين أو الهواة.

فيديو قد يعجبك: