إعلان

بـ"10 جنيه و15 دقيقة فقط".. تتفسح وتقضي شم النسيم في القليوبية

12:17 م الأحد 28 أبريل 2019

الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تضم محافظة القليوبية عددًا كبيرًا من المنتزهات والحدائق التي يقصدها الزوار لقضاء الأعياد، خاصة مدينة القناطر التي تعتبر بمثابة "مقصد الغلابة" لانخفاض التكلفة المادية بالنسبة لزوارها.

ورصد "مصراوي" أهم الأماكن التي من المتوقع أن تشهد زحامًا في شم النسيم والتكلفة المتوقعة.

وتعتبر أبرز الأماكن التي يقصدها المواطنون في الأعياد، حدائق القناطر الخيرية، حديقة صقلية بمدينة بنها، كورنيش الفلل بمدينة بنها، حديقة القوات المسلحة ببهتيم بشبرا الخيمة، منطقة خان الخليلي بشبين القناطر، منطقة الرياح التوفيقي بمدينة طوخ، منطقة آثار تل اليهودية بشبين القناطر.

البداية بمدينة القناطر الخيرية، فتكلفة الدخول إلى حدائق المدينة فقط 10 جنيهات، بينما تبلغ سعر الرحلات النيلية الطويلة بالمدينة 15 جنيه.

ومن أشهر الحدائق في القناطر الخيرية حديقة عفلة، وحديقة الأسرة أو مكتبة مصر العامة، ويفضل معظم الزائرين اصطحاب المأكولات والمشروبات خلال الخروج لتقليل التكاليف.

ويمكن الوصول للقناطر من خلال مواصلة خاصة أو أتوبيسات النقل العام ويمكن استقلاله من مدينة قليوب إلى مدينة القناطر الخيرية في مدة لن تزيد عن الـ15 دقيقة، إضافة للقطار من محطة قليوب أيضًا.

وفي مدينة بنها يوجد حديقة صقلية بمنطقة كورنيش النيل والتي يتوافد عليها مواطنو القليوبية بالإضافة إلى كورنيش النيل ببنها الذي يكتظ بالمواطنين خلال أيام العيد.

كما يوجد أيضا بالمدينة عددًا من أندية النقابات المهنية المطلة على النيل مثل نادي المعلمين ونادي الري ونادي ضباط الشرطة ويمكن الدخول لتلك الأندية بتذكرة دخول منخفضة الثمن لا تتعدى الخمسة جنيهات للفرد، إضافة لوجود مساحة للأطفال للعب.

وفي مدينة شبرا الخيمة يوجد العديد من الأماكن التي يقصدها المواطنون أبرزها حديقة القوات المسلحة ببهتيم بشبرا الخيمة، والتي لا تتعدى قيمة دخولها 10 جنيهات.

فيديو قد يعجبك: