• نسب إشغال تاريخية.. أعياد الربيع تنعش السياحة في منتجعات جنوب سيناء

    09:57 م السبت 27 أبريل 2019
    نسب إشغال تاريخية.. أعياد الربيع تنعش السياحة في منتجعات جنوب سيناء

    أرشيفية

    جنوب سيناء – أية السيد:

    توافد السائحون من مختلف جنسيات العالم، على منتجعات جنوب سيناء، للاحتفال بأعياد الربيع والاستمتاع بجو وطبيعة المحافظة الساحرة.

    وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تشهد إقبالًا شديدًا من قِبل السائحين من مختلف الجنسيات للاحتفال بأعياد الربيع، لافتًا إلى أنه جرى إعداد برامج استعراضية وترفيهية وحفلات الغنائية، للمساهمة بشكل كبير في جذب السائحين وإنعاش حركة السياحة، لتواكب نسب الإشغال التاريخية التي تشهدها المحافظة.

    شرم الشيخ

    أضاف اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، أن المدينة تشهد حالة استعداد قصوى للاحتفال بأعياد الربيع، موضحًا أنه يوجد إقبال كبير من قبل السائحين من مختلف جنسيات العالم وخاصة العرب والمصريين على الفنادق والمنتجعات وتجاوزت نسبة الإشغال العامة بالمدينة 80%.

    رأس سدر

    المحاسب علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، قال إنه جرى إنهاء كافة الاستعداد سواء كان على المستوى الأمني أو التنظيمي، وتم تزويد الشواطئ العامة والبالغ عددها 3، بالخيام والمظلات وكافة الخدمات والانتهاء من أعمال صيانة اللازمة فيها.

    وأوضح أن نسبة الإشغال السياحي بالمدينة تخطت 69% في القرى والمنتجعات السياحية، بينما بلغت 100% في الفنادق التي توجد داخل المدينة، حيث يوجد إقبال كثيف من قبل المصريين.

    نويبع

    وفي مدينة نويبع قال اللواء صبري الوزيري رئيس المدينة، إنه جرى إعداد وتجهيز جميع الشواطئ العامة وتزويدها بكافة الخدمات، إضافة إلى تكيثف حملات التفتيش على الأسواق وأماكن تداول الأسماك الطازجة والمملحة.

    وعن نسبة الإشغالات السياحية أضاف رئيس مدينة نويبع، أن المخيمات والفنادق تشهد إقبالًا سياحيًا غير مسبوق، وتخطت نسبة الإشغالات 62% ومعظم الجنسيات التي تتردد على المدينة من الأردن والكويت، ومصريين، إضافة إلى الروس والألمان.

    سانت كاترين

    ومن ناحية أخرى، استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم 245 سائحًا منهم 39 من المصريين و206 سائحين من مختلف جنسيات العالم، وبلغت نسبة الإشغالات العامة بالمدينة 55%.

    طابا

    وأكد اللواء محمد عبدالوهاب رئيس مدينة طابا، أن المدينة تشهد حالة من الرواج السياحي من جميع الجنسيات العربية، وبلغت نسبة الإشغال السياحي بالفنادق 75%، موضحًا أنه جرى اتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية لتأمين السائحين ورواد المدينة والمواطنين على أعلى مستوى.

    دهب

    على جانب آخر شهدت مدينة دهب توافد السائحين من مختلف جنسيات العالم لممارسة رياضة الغوص والتزحلق على الماء، وقال اللواء طارق الباز رئيس المدينة إن نسبة الإشغال السياحي تخطت 71%.

    إعلان

    إعلان

    إعلان