إعلان

"انزل شارك".. ندوة مستقبل وطن عن التعديلات الدستورية بسوهاج

08:30 م الخميس 21 مارس 2019

سوهاج - عمار عبد الواحد:

عقدت أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن في سوهاج، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية تحت عنوان "انزل شارك قول رأيك"، تناولت شرحًا كاملًا لبنود الدستور التى من المنتظر تعديلها بعد موافقة الشعب عليها خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية لبعض مواد دستور 2014 .

وقال اللواء محمد مصطفى، أمين عام حزب مستقبل وطن بسوهاج، إن أي تعديل دستوري تحكمه الظروف والمصلحة العامة ويكون بهدف محدد، مؤكداً على وجود دساتير تم تعديلها بعد عام من تطبيقها، لافتاً إلى التعديلات السابقة التى مرت على الدساتير المصرية.

وأضاف، خلال كلمته، أن التعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2014 جاءت معظمها معبرة عن رغبة واتفاق حقيقى للشعب المصرى والذي يمثله نوابه، مؤكداً تأييده لتعديل المادة 140 والتى تستهدف زيادة مدة تولى منصب رئاسة الجمهورية لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4.

ومن جانبه، قال رشاد عبد الغنى، أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بسوهاج،إن ندوة اليوم هى واحدة ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية التى يتبناها حزب مستقبل وطن ويقوم بتنفيذها بمختلف ربوع مصر كإحدى مراحل التوعية التى تستهدف المواطن المصرى بما تشمله أجندة تعديل دستور 2014 .

وأضاف، أن الندوة التى نظمها أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بسوهاج، هى إحدى فعاليات وأنشطة الأمانة لتوعية المواطنين، وذلك تماشيًا وتكليفات المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن.

وأشار إلى أن مجمل التعديلات الدستورية المقترحة تصب فى المصلحة العامة للوطن والمواطن، لاسيما فيما يتعلق بالقضاء وتوسيع قاعدة الاختيار، بالإضافة إلى جانب تعديلات القوات المسلحة بما تمكن من الاحتفاظ بمكتسبات الشعب المصرى، والحفاظ على مدنية الدولة وحماية منشآتها.

وأكد أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بسوهاج، رفضه لما يردده المعارضون بأن خطوة تعديل دستور 2014 المقصود بها بالتحديد زيادة فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتاً أن الحقيقة تنتهج نهجاً وطنياً لا يمكن التشكيك فيه على هذا النحو السطحى.

وتابع، أن الأمر برمته متروك للإرادة الشعبية الحرة التى ستعبر عنها الملايين أمام الصناديق لتثبت أنها صاحبة الحق الأصيل فى منح السلطات لمن يتمتعون بثقتها.

وأكد المهندس محمد لبيب، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن بسوهاج، خلال كلمته، على أن دستور 2014 وضع فى ظروف خاصة وفى مرحلة لا تتحمل سوى استعادة بناء مؤسسات الدولة المصرية، وهو ما عمل عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه الحكم، لافتاً أنه تضمن بعض الألغام التى وضعها البعض لتُسقط الدولة المصرية وتكبل من خلالها يد السلطة التنفيذية ورئيس الدولة فى نفس الوقت.

شارك فى الندوة النائبة عبلة الهوارى، أمين المرأة بحزب مستقبل وطن، وأمناء الأمانات المركزية بالحزب في محافظة سوهاج، وممثلين للأزهر والكنيسة، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة المنشاة، وحشد كبير من المواطنين.

فيديو قد يعجبك: