إعلان

وفد منظمة التعاون الاقتصادي يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

04:20 م الأربعاء 20 مارس 2019

جانب من الزيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض:

زار وفد من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" مدينة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، للقاء الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون بين المنظمة والمنطقة الاقتصادية لدعم جودة مشروعات البنية التحتية وتعزيز معايير الجودة والسلامة لجني مكاسب بيئية واجتماعية ترفع من تصنيف المنطقة وتساعد على تطبيق مفهوم الاستدامة في المنطقة.

ونظمت المنطقة الاقتصادية ومنظمة التعاون الاقتصادي ورشة عمل حول الاستثمار في البنية التحتية لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان "تحقيق نمو مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الاستثمار في جودة البنية التحتية" بدعم من الحكومة اليابانية والتي حضرها وزيرة التخطيط ووزير الإسكان.

وقال مميش في بيان: "نشكر جهود المنظمة في تقديم الدعم الفني والاستشاري لمشروعات المنطقة وقناة السويس، بهدف الاستفادة من موقعها بين قارتي إفريقيا وآسيا والتي يمر فيها 20 ألف سفينة سنويًا والتي أصبحت تستوعب عدد أكبر من السفن العملاقة بعد تعميق مجراها إلى 25 مترا".

وأضاف أن العمل يجري في تجهيز المنطقة بالمرافق والبنية التحتية بمواصفات قياسية، وأنه تم الانتهاء من 4 أنفاق جديدة، وذلك لخدمة المنطقة وربط الشرق بالغرب لتسهيل حركة التجارة وزيادة عملية الاستثمار والتنمية في هذه البقعة الغالية على المصريين والتي تمثل رمزاً لقوة إرادة المصريين.

وخلال الاجتماع جرى تقديم عرض تقديمي عن المنطقة وتعريف بالبنية التشريعية والتنظيمة لها، وتفاصيل المشروعات القائمة في مناطقها المتنوعة، ومشروعات البنية التحتية في موانئها وأهم مزايا المنطقة والحوافز والإعفاءات التي تتمتع بها والتي أصبحت أحد عوامل جذب المستثمرين لمشروعات المنطقة، بجانب عرض عائدات قناة السويس وزيادتها بعد حفر القناة الجديدة خلال العام الماضي إلى 600 مليون دولار.

2

فيديو قد يعجبك: