إعلان

بـ"تفويلة و50 جنيه"| "التايم شير" تثير أزمة في دمياط.. والضحايا: أنقذونا منهم

11:12 م الأربعاء 13 مارس 2019

دمياط الجديدة - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم

تجددت أزمة شركات "التايم شير" في دمياط، بعد أن تقدم عدد من الأهالي ورواد المدن السياحية ببلاغات يتهمون أصحابها بالنصب والاحتيال، تزامنًا مع شن نشطاء حملة موسعة تطالب بملاحقة العاملين بها وانضم إليهم ضحايا فشلوا في سداد مستحقاتهم.

"أسبوع مجاني في المصيف"

"أمام محطات الوقود وبعض الفنادق المعروفة في مدينة دمياط ودمياط الجديدة وطريق كفر البطيخ ورأس البر تجد مثل هذه الشركات فرصة مناسبة لاستهداف عملائها تحت مسمى "ملكية جزئية"، هكذا يقول محمد العمدة، تاجر، "إنه فوجئ بفتاة تستوقفه وزوجته وتهديه أسبوع في أحد الفنادق السياحية بالساحل الشمالي، ويضيف "دعتنا إلى حضور حفلة في فندق برأس البر وأقنعتني بالاشتراك مع الشركة التي تعمل بها من خلال دفع 30 ألف جنيه على 5 أقساط والاستمتاع بوحدة سكنية في فندق تابع للشركة".

وأوضح "العمدة"، "ينجحون في غسيل مخ الإنسان، بوحدة مجانية لمدة أسبوعين كل صيف مدى الحياة، وأسبوع خارج الصيف مقابل 30 ألف جنيه، ولولا أنني استشرت محامي هاتفيًا قبل توقيع العقد وحذرني من الوقوع في هذا الفخ لكنت واحدًا من الضحايا".

"تفويلة ببلاش"

وأمام محطات الوقود، يستقبلك موظف الشركة بابتسامة ويدعوك لتزويد سيارتك مجانًا قبل أن يقنعك بالمسلسل نفسه مع اختلاف أسماء الشركات والفنادق والمصايف، هكذا يشير أحمد السيد، إلى أنه تعاقد مع شركة "ج.ك"، ومقر عملها في الإسكندرية خلال تواجده في حفل بأحد فنادق رأس البر، ووعده المسئول باستلام عقده الموثق من وزارة السياحة شريطة سداد الدفعة المقدمة.

وتابع "دفعت حوالي 10 آلاف جنيه وكلما طلبت منهم توثيق العقد أو المبالغ المدفوعة يحتجون بالروتين أو بتأخر الوزارة ثم كان التعنت بشكل واضح وتقدمت ببلاغ ضد الشركة التي تعمل تحت مسمى الاستثمار العقاري".

"القانون لا يحمي المغفلين"

واعتبر شكري بخيت، من رواد مدينة رأس البر، بتوجيه ضربة موجعة لشركات السياحة في ظل غياب الرقابة، متسائلًا "إذا كان القانون لا يحمي المغفلين كما يردد البعض فهل هذا كفيلا بانتشار مثل هذه الوسائل للنصب على الناس، وهل من الممكن أن نسمح لهم بالإضرار بالاقتصاد المصري ومصالح الناس".

وأوضح "بخيت" أن هناك الكثير من الإغراءات بالمناطق السياحية والترفيهية، عن طريق إقناع العميل بأرخص الأسعار ليقع في فخ من الصعب أن يسترد بعده أمواله، واستطرد حديثه "وجدت مثل هذا الموقف قبل عشر سنين في ميدان طلعت حرب بالقاهرة ولم أكن أعلم أنني سأتعرض له في 2019".

تهدد الأمن العام

وقالت نجوى عوني، موظفة، "يتواجدون في محطات البنزين، وقالوا لي هتفولي العربية مجانًا، وفضل واحد منهم يشرح لي عن التايم شير وقالي ممكن بطاقة أو كارنيه أو 50 جنيه لجدية الحجز لحد توقيع العقد رسميًا بسبب قلة أعداد الوحدات المطروحة فقلت له شكرًا ومشيت".

وطالبت "عوني" جهات الأمن بالتحقيق في مثل هذه الوقائع التي تضر بالأمن العام، وقد تكون ضررًا كبيرًا للكثير من الأشخاص وهو ما حدث فعليًا في الآونة الأخيرة.

الأمن يتحرك لضبط وقائع

قبل أيام، ألقت مباحث الأموال العامة في دمياط، القبض على مالك شركة تسويق سياحي، بتهمة النصب والاحتيال على رواد مدينة رأس البر

وبدأت الواقعة ببلاغ تقدم به "ر. م" يفيد أن شخصًا استوقفه وأسرته، بزعم الفوز بقضاء أسبوع مجانًا في منتجع سياحي بالإسكندرية، وتحصل منه على مبلغ 500 جنيه.

وكشفت التحريات أن المتهم يدعى "و. ع" من محافظة ببورسعيد، يستأجر فندقًا في رأس البر، ويزعم أمام المواطنين عمله في شركة تسويق عقاري وسياحي هدفها تقديم ملكية جزيئة "تايم شير" بالفنادق السياحية.

فيديو قد يعجبك: