• قناة السويس تسجل عبور أعلى حمولة يومية في تاريخها

    02:18 م الأربعاء 06 فبراير 2019
    قناة السويس تسجل عبور أعلى حمولة يومية في تاريخها

    حركة الملاحة في قناة السويس

    الإسماعيلية - محمد عوض :

    سجلت حركة الملاحة في قناة السويس عبور أعلى حمولة يومية في تاريخها، بحمولات 5.8 مليون طنًا، على 75 سفينة.

    وأكدت الهيئة في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، "بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 40 سفينة بحمولات 2.7 مليون طن، فيما عبرت 35 سفينة من الجنوب، بحمولات 3.1 مليون طن.

    وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، "القناة تعزز ريادتها للطرق الملاحية العالمية، وتواصل تحقيق أرقامًا قياسية في أعداد وحمولات السفن العابرة، مُستفيدة من مشروعات التطوير المنفذة خلال السنوات الأخيرة.

    وأضاف، رئيس هيئة قناة السويس، أن جميع العاملين في الهيئة يبذلون جهودًا جبارة من أجل عبور السفن في ظل الظروف الجوية الحالية.

    وعبرت اليوم 14 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، في سابقة هي الأولى من نوعها، وعبرت 3 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

    وجاءت سفينة الحاويات العملاقة "CSCL PACIFIC OCEAN" على رأس قافلة الشمال بحمولة 193 ألف طن، وترفع علم هونج كونج خلال رحلتها القادمة من المملكة المتحدة وفي طريقها إلى ماليزيا، فيما تصدر حركة الملاحة من اتجاه الجنوب سفينة الحاويات البنمية EVER GENIUS بحمولة 222 ألف طن والمُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم في رحلتها القادمة من سيريلانكا والمتجهة إلى هولندا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان