إعلان

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في القليوبية 24 فبراير

11:20 ص الإثنين 18 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، عن بدء أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، والتي من المقرر انطلاقها يوم 24 وحتى 27 فبراير الجاري، ويصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة 11 مليون و70 ألفا و22 طفلا وطفلة بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة.

وأكد المحافظ، في بيان له اليوم، أنه سيجري تدشين الحملة بالمركز الطبي بمدينة بنها، مناشدا المواطنين بالمبادرة بتطعيم أطفالهم بالأعمار المستهدفة والتعاون مع فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة والتي ستنتشر في جميع أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن استراتيجية الحملة التي ستنفذها مديرية الصحة بالقليوبية تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى منزل بالمناطق الحضرية والريفية، بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة ومواقف السيارات والقطارات والمنشآت الصحية "مراكز حضرية، مكاتب صحية، مراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات العامة والمركزية".

وأكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار 2298 فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة مقسمة إلى 375 فرقة ثابتة متوفرة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الطبية بالإضافة إلى انتشار 1923 فرقة متحركة للتطعيم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

فيديو قد يعجبك: