إعلان

"شعبة المصدرين" بغرفة الإسكندرية تناقش معوقات العمل بالموانئ

01:14 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

ناقش أعضاء شعبة المصدرين بالغرفة التجارية بالإسكندرية، في اجتماع انعقد اليوم الثلاثاء، المعوقات التي تواجه العملية التصديرية، مطالبين بإعادة النظر في إجراءات الدعم المقدم لهم ليتوافق مع حجم النفقات المقررة عليهم.

وقال الدكتور أحمد نصار، رئيس شعبة المصدرين بغرفة تجارة الإسكندرية، إن الدعم الذي يتحصل عليه المصدر في الوقت الراهن ينفق معظمه في سداد رسوم الإجراءات بالموانئ، مبينًا أن النسب الممنوحة لاتتناسب مع طبيعة كل سلعة.

وأضاف نصار في كلمته بالاجتماع، أنه من الضروري مشاركة ممثل عن الشعبة في لجنة الدعم لشرح المصروفات وإجراءات تجهيز السلع للتصدير، حتى يأتي الدعم مناسبًا لما يجري إنفاقه.

وأشار رئيس الشعبة إلى أنه جرى مناقشة دور اللجنة الموحدة والمشكلة من "الحجر الزراعي، وسلامة الغذاء، والصحة"، موضحًا أن اللجنة محدد لها معاينة البضائع في وقت واحد لعدم تعطيل مصالح العملاء أو المصدرين، إلا أن بعض الجهات تأتي للقيام بالعمل يومين فى الأسبوع، ما يعوق تجميع هذه الجهات فى يوم واحد، ويؤدي إلى تعطل الشحنات فى التصدير ،وبالتالى تستلزم نفقات ورسوم أكثر.

في سياق متصل ناقشت الشعبة المذكرة المقدمة إلى رئيس الغرفة التجارية للموافقة على حضور ممثلي الضرائب لمناقشة المعوقات الخاصة بالتصدير، كما جرى مناقشة إجراءات الانضمام إلى الشعبة العامة بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: