إعلان

الأولى عربيًا.. "بيطري الزقازيق" تحرز ترتيبًا متقدمًا وفق تصنيف "شنغهاي"

08:38 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

تصدرت كلية الطب البيطري في جامعة الزقازيق، الترتيب بين نظيراتها مصريًا وعربيًا، وذلك وفق تصنيف "شنغهاي" الصيني لعام ‭‭2019‬‬ للأفضل على مسنوى العالم.

وأكد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، إن الكلية حصلت على ترتيب متقدم على مستوى العالم في الفئة من ‭101‬ إلى ‭،150‬ تليها جامعة بنها ثم جامعة القاهرة.

وأشار إلى أن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات نتاج جهود متصلة لإدارة الجامعة وكلياتها وأساتذتها في دعم وتحسين مخرجات التصنيفات الدولية للجامعة وتنمية المعايير المطلوبة لها، من حيث تطوير العملية التعليمية والبحثية والإدارية وزيادة النشر الدولي وتحسين نوعيته.

وأضاف "شعلان"، في تصريحات له، اليوم الجمعة، أن ظهور كل هذه التخصصات العلمية لتنافس على المستوى العالمي في تصنيف دولي مثل "شنغهاي الصيني" الذي يعتمد على معايير موضوعية في الحكم على الجامعات المصنفة، ما هو إلا جني ثمار القرارات الإصلاحية التي اتخذتها إدارة الجامعة على مستوى اللوائح التعليمية، ويظهر الثورة العلمية التي نفذتها الجامعة على لوائحها التدريسية وآليات النهوض بالبحث العلمي.

وأشارت الدكتورة ميرفت عسكر، نائبة رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف شنغهاي الصيني يعد من أقوى التصنيفات العالمية للجامعات، ويعتمد على معايير موضوعية يمكن قياسها، وتلك المعايير تتضمن حجم ونوعية البحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات والموسوعات العلمية الدولية.

IMG-20191115-WA0004

فيديو قد يعجبك: