إعلان

ضبط محطتي وقود في الإسكندرية لمخالفة قرار خفض أسعار البنزين

07:59 م الجمعة 04 أكتوبر 2019

محطة وقود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

حررت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، محضرين ضد محطتي وقود، بتهمة مخالفة الأسعار الجديدة الخاصة بقرار خفض قيمة البنزين.

وقال محمد سعد، وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، إن إدارة تموين غرب والجمرك، نفذت حملة مكثفة على محطات الوقود بعد القرار الجديد، وجرى ضبط محطتين في نطاق غرب الإسكندرية، لعدم الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين.

وأضاف سعدالله في تصريح صحفي اليوم، أن إجراءات التفتيش أظهرت عدم قيام مسؤولو المحطات بالإعلان عن أسعار الزيوت والمواد الغذائية داخل مبنى المبيعات الخاص بكل منهما.

وأوضح أنه كان جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تطبيق قرار خفض أسعار منتجات البنزين بقيمة 25 قرشًا في مختلف محطات الوقود بالمحافظة، والذي جرى تفعيله بدء من منتصف ليل اليوم الجمعة، لافتًا إلى أن أجهزة المديرية تقوم بمتابعات مكثفة لجميع الأنشطة التموينية بالمحافظة بما يشمل محطات تزويد الوقود ومدى التزامها بالقرار.

وقالت وزارة البترول، في بيان أمس الخميس، إن لجنة تسعير المنتجات البترولية، قررت خفض أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية، بقيمة 25 قرشًا، اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا.

وشملت الأسعار "بنزين 95 بسعر 8.75 جنيه، بنزين 92 بقيمة 7.75 جنيه، وبنزين 80 بقيمة 6.50 جنيه، فيما تقرر خفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بقيمة 250 جنيهًا، ليكون 4250 جنيهًا بدلًا من 4500 جنيها.

وتطبق الحكومة نظامًا جديدًا لتسعير الوقود يرتبط بالسعر العالمي وسعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، والمعروف بآلية التسعير التلقائي ويجرى مراجعته كل 3 أشهر، على أن لا تزيد نسبة الانخفاض أو الزيادة على 10%.

فيديو قد يعجبك: