إعلان

محافظ الأقصر يلتقي وفد الاتحاد الإفريقي وبرنامج الأغذية العالمي (صور)

08:50 م الخميس 31 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة، وفداً من أعضاء الاتحاد الإفريقي وقيادات برنامج الأغذية العالمي.

ضم الوفد إيمي فابوري، وزيرة الدولة للزراعة بدولة جامبيا، وكلاوديانا أبو كول، وزيرة الدولة للتعليم الابتدائى والإعدادي بجامبيا، وموسي هوما، نائب السكرتير الدائم بوزارة الزراعة بجامبيا، وانجا كاريا ندوهو، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي، وبنتوي سوماري، ونوها نيانجادو، من مكتب برنامج الأغذية العالمي، وماجدالينا موشي، نائب مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بأثيوبيا، وباتريك تيكسيرا، مسئول برامج مكتب برنامج الأغذية العالمي بكوت ديفوار، ومانجستاب هايلي، الممثل المقيم ومدير مكتب مصر برنامج الأغذية العالمي، وناوكو فوكوناجا، نائب مدير البرنامج بمكتب مصر، وثيميا مورو، مدير علاقات الشراكة مع الجهات المانحة برنامج الأغذية العالمي بمكتب مصر.

وقد شارك هذا الوفد في مؤتمر اليوم الإفريقي للأمن الغذائي والتغذوي الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى عقد أمس وأول أمس بالقاهرة.

وقام الوفد بزيارة ميدانية لمشروعات برنامج الأغذية العالمي المنفذة بالأقصر، حيث تفقد الوفد مدرسة الشئون في الرياينة للفصل الواحد والتابعة لإدارة أرمنت التعليمية، للتعرف على تجربة مشروع المدرسة الذكية في مدارس التعليم المجتمعي، ورافقهم خلال الجولة الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، كما التقى الوفد بمجموعة من الطلاب خريجي نفس المدرسة ومازالوا يكملون تعليمهم بمراحل متقدمة من التعليم الإعدادي والفني.

واستمع الوفد إلى شرح عن المشروع الذي تضمن تجديد المدرسة وتدريب المعلمين على كيفية استخدام الأجهزة التكنولوجية وعرض المحتوى التعليمي وتطبيق منظومة إدارة الفصول الرقمية، وتحويل المدرسة إلى مركز خدمي لإفادة المجتمع المحلي.

ومن جانبها، أعربت كلوديانا كول، وزيرة التعليم بجامبيا، عن سعادتها بمتابعة التجربة المطبقة في تلك المدارس لمواجهة التسرب من التعليم والدعم الذي يقدمه برنامج الأغذية العالمي للطلاب وأولياء الأمور، والذى يمتد إلى خارج نطاق المدرسة.

وعلقت فابوريه، وزيرة الزراعة بجامبيا، موجهة حديثها للطلاب، أنها خريجة مثل تلك المدارس وأكملت تعليمها إلى أن أصبحت وزيرة في الحكومة، وطالبتهم بمواصلة الكفاح والاستمرار في التعلم.

وأشارت الدكتورة أماني عبد الأحد جمال الدين، مدير برنامج الأغذية العالمي، إلى أن الفرصة متاحة لطلاب التعليم بالمجتمع بعد التخرج من الصف السادس الابتدائي لإكمال تعليمهم في المراحل المتقدمة بالمدارس الحكومية النظامية.

وأشار الشناوي إلى أن نموذج المدارس الذكية بمدارس التعليم المجتمعي يطبق في الأقصر لأول مرة على مستوى الجمهورية وقد تم تطبيقه بمدرستين كبداية وهى مدرسة الشئون بالرياينة للفصل الواحد بإدارة أرمنت ومدرسة الفتاتيح للفصل الواحد بإدارة الطود بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج الأغذية العالمي، والذي يهدف لتقديم الدعم ورصد التقدم المحرز في التعليم في المدارس النائية، وتقديم "تطبيق" مخصص لإدارة الفصل، وتدريب المعلمين على كيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحي لتسجيل وتتبع نسبة الحضور والدرجات والتوزيع اليومي للوجبات الخفيفة المغذية التي يقدمها البرنامج في المدارس.

فيديو قد يعجبك: