إعلان

بعد إضافة أحدث أنظمة عرض في العالم.. مكتبة الإسكندرية تعيد افتتاح "القبة السماوية"

02:37 م الأحد 27 يناير 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تستعد مكتبة الإسكندرية لإعادة افتتاح مسرح القبة السماوية التابعة لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، بعد غد الاثنين، وذلك بعد أشهر من الإغلاق جرى خلالها دعم القبة بأحدث نظام تشغيل في العالم مدعوم بتقنيات العرض التعليمي.

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن أعمال تطوير مركز القبة السماوية شهد إضافة طفرة تكنولوجية بنظام تشغيل العروض باستخدام أحدث تقنيات الليزر، بالإضافة إلى تجديدات بالقاعة لاستيعاب عدد أكبر من الجمهور، متابعًا أن نظام التشغيل الجديد هو الأحدث في العالم بين نُظم تشغيل القُباب السماوية، حيث يوفر رؤية أكثر وضوحا ومحاكاةً أكثر واقعية.

وأضاف الفقي في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه جرى الاحتفاظ بالشكل الخارجي الكروي المميز للقبة السماوية مع إجراء التطويرات داخلها، والتي شيدت مع مكتبة الإسكندرية لتكون أداة تعليمية وتثقيفية تتناول العلوم المختلفة وعلى رأسها علم الفلك، مشيرًا إلى أن ذلك بجانب العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية والتي يتم إقامتها تحت مظلة مركز القبة السماوية العلمي والتي تساهم في بناء النشء ونشر العلوم بين مختلف الفئات العمرية.

ومن المقرر إقامة الافتتاح الرسمي مساء الثلاثاء المقبل، بحضور مدير مكتبة الإسكندرية وعدد من الشخصيات العامة وضيوف الشرف، يتضمن فقرات متنوعة يتم خلالها استعراض مراحل التجديد وإمكانيات نظام التشغيل الجديد.

 

فيديو قد يعجبك: