إعلان

بالصور.. محافظ قنا يناقش استعدادات انطلاق مبادرة "100 مليون صحة"

11:17 ص الثلاثاء 22 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

ناقش اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، استعدادات مديرية الصحة بالمحافظة، لتنفيذ أعمال مبادرة "100مليون صحة " للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الصحة الإقليمي بحضور اللواء مجدي القاضي مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وكمال شلبي السكرتير العام، والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة ولفيف من القيادات التنفيذية والمعنية.

وأوضح محافظ قنا أن مبادرة "100 مليون صحة" تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا والذين يصل عددهم إلى حوالي مليون و956 ألف مواطن، وأضاف أن أعمال المبادرة ستبدأ بمحافظة قنا في الأول من مارس وحتى نهاية أبريل 2019.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبي لاكتشاف المصابين بـ"فيروس سي" والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وذلك للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض، واضاف انه سيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي وسيتم إعطائهم كارت تدون فيه إصابته من عدمه.

وأوضح الدكتور أيمن خضاري، أنه جرى تشكيل لجنة لمتابعة أعمال المبادرة بشكل يومي بكافة مراكز المحافظة، لافتا إلى أن أعمال المبادرة سيشارك بها 700 فريق طبي مكون من 2100 فرد من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات، وذلك من خلال 223 منشاة سيتم استقبال المواطنين بها "184 وحدة صحية – 11 مستشفى – 24 مركز شباب - 4 منشآت خدمية مختلفة"، مضيفا أن أعمال المبادرة ستتم من خلال 3 مراحل "المسح – الكشف عن المرضى – صرف العلاج للحالات المصابة".

فيديو قد يعجبك: