مدرسة بلا مقاعد وأتوبيس للطالبات فقط.. حصاد أول أسبوع مدارس في الإسكندرية

03:28 م الجمعة 28 سبتمبر 2018
مدرسة بلا مقاعد وأتوبيس للطالبات فقط.. حصاد أول أسبوع مدارس في الإسكندرية

ارشيفية

الإسكندرية – محمد عامر:

7 أيام مرت على بدء العام الدراسي بـ 2364 مدرسة "ابتدائي وإعدادي وثانوي" في الإسكندرية، صاحبها عدد من الأحداث التي شغلت الشارع السكندري أبرزها أزمة مدرسة المعمورة، ووصايا المحافظ للتلاميذ، وأتوبيس الطالبات.

حضرت القمامة وغابت المقاعد

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو لمعلمة بمدرسة المعمورة الابتدائية شرقي الإسكندرية ينتقد عدم جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي.

وتسبب الفيديو الذي يظهر خلو الفصول من المقاعد وانتشار القمامة بأرجاء المدرسة وجلوس التلاميذ بـ"حوش المدرسة" في موجة من الغضب بين أولياء الأمور بالشارع السكندري.

وبررت المعلمة تصويرها الفيديو بقولها:"صورته علشان يتحركوا ويجبولنا تخت.. مدرسة بايظة.. مش عارفة أدي حصتي.. والتلاميذ دول ولاد ناس".

وردا على الواقعة، أجرت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، جولة مفاجئة لمدرسة المعمورة الابتدائية رصدت خلالها وجود مخالفات منها عدم سد العجز في المعلمين، وارتفاع كثافات الفصول، ووجود رواكد خشبية، ونقص المقاعد.

وأصدرت عبد الظاهر قرارات عقابية باستبعاد مديري إدارتي التعليم الابتدائي والإعدادي بإدارة المنتزه التعليمية، وإحالة مدير مدرستي المعمورة الابتدائية "الصباحية والمسائية" وعدد من معلمي المدرستين، للتحقيق.

وقررت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، تشكيل لجنة من قِبل الإدارة للإقامة في المدرسة لمدة أسبوع لإعادة الانضباط وضمان حسن سير العملية التعليمية.

للطالبات فقط

خصصت الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، أتوبيس نقل عام للطالبات فقط، اعتبارا من يوم الأحد الماضي، وذلك في إطار خطة الهيئة للعام الدراسي الجديد، وهو ما لاقى استحسان الشارع السكندري.

ومن جانبه، قال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة، إن الأتوبيس سيقوم بنقل الطالبات من المدينة الجامعية بمنطقة الكيلو 21 غربي المدينة إلى مجمع الكليات النظرية بمنطقة كوتة والعودة مساءا.

وصايا المحافظ

وجه الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ اﻹسكندرية، عدة وصايا لطلاب المحافظة، البالغ عددهم نحو مليون و250 ألف طالبة وطالبة، خلال تفقده عدد من المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأوصي المحافظ الطلاب بالتحلي بالعلم والأخلاق، مؤكدا أن الدول لا تقوم ولا تنهض إلا بالعلم والأخلاق فالطالب الآن أصبح محور العملية التعليمية فلابد أن يسعي بنفسه إلي المعرفة.

ووجه المحافظ الطلاب بضرورة الرجوع إلى "بنك المعرفة المصرى" لكونه يحتوي علي موسوعات ووسائل ومحتويات علمية على مستوى عالى وغنيًا بكل ما يحتاجة الطالب فى تلك المرحلة.

وشدد على أهمية الاجتهاد والتخطيط لحياتهم العلمية من الآن والإتجاه إلي دراسة ما يبدعون فيه، مشددا على ضرورة تفعيل دور مجلس الأمناء بالمدارس والإشراف على جودة العملية التعليمية بالمحافظة.

إعلان

إعلان

إعلان