إعلان

110 آلاف طالب يبدأون الدراسة في 591 مدرسة بشمال سيناء

09:47 ص الأحد 23 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

انتظمت الدراسة، اليوم الأحد، في جميع مدراس محافظة شمال سيناء، على مستوى جميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية والأزهرية، وسط استعدادات غير عادية من كافة القطاعات المعنية، لاستقبال الموسم الدراسي للعام الجديد.

وانطلقت الدراسة في مدارس وسط سيناء بالكامل بمركزي الحسنة ونخل، و8 مدراس في مدينة الشيخ زويد، و4 مدارس في مدينة العريش، أمس السبت، بينما انتظمت الدراسة اليوم في جميع مدارس المحافظة بمدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ونخل والحسنة بوسط سيناء، وتم تخصيص حافلات لنقل معلمي مدراس مدينتي نخل والحسنة بوسط سيناء إلى العريش ذهابًا وإيابًا.

وقال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه جرى تخصيص 12 حافلة لنقل المعلمين بين مراكز ومدن المحافظة.

وأشارت المهندسة ليلى مرتجي وكيل التعليم بشمال سيناء، إلى أن العملية التعليمية انطلقت بانتظام منذ اللحظات الأولى، ونسبة الحضور بجميع مدارس المحافظة كبيرة ولم تتخط نسبة غياب الطلاب أمس واليوم، أعداد قليلة على مستوى 591 مدرسة في شمال سيناء لجميع المراحل التعليمية.

وأضافت مرتجي أن عدد فصول المدراس في المحافظة 3683 فصلًا حضر فيها 110 ألف و775 طالبًا وطالبة، وأشارت إلى أن أعداد المعلمين حوالي 9419 معلمًا ومعلمة.

وشهدت مدارس مدن ومراكز محافظة شمال سيناء، حضورًا كثيفًا من الطلاب وأولياء الأمور مع تكثيف الدوريات الأمنية من قوات الشرطة حول المدراس.

فيديو قد يعجبك: