إعلان

"شاروبيم" يشارك "الأوقاف" الاحتفال برأس السنة الهجرية بالدقهلية

10:16 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

محافظ الدقهلية خلال مشاركته في احتفال رأس السنة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

شارك الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، نائبًا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف بالدقهلية، مساء اليوم، بذكرى رأس السنة الهجرية، بدار المناسبات التابع لمسجد النصر بالمنصورة.

حضر الاحتفال اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، المهندس مختار الخولي، السكرتير العام لمحافظة الدقهية، واللواء أحمد رأفت، السكرتير المساعد، والعقيد أحمد صلاح، المستشار العسكري بالمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، ووكلاء الوزارات، ومديرو مديريات الخدمات، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وقيادات الأوقاف والأزهر.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ أحمد شمس الدين، ثم كلمة ألقاها الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، تحدث فيها عن أهم الدروس والعبر والعظات من الهجرة.

وقال "زيادة" إن للهجرة دورسًا من بينها أن النبي أعد لمعركة قوية خطط لها، وهي الهجرة من مكة إلى المدينة، وسبقها هجرة الصحابة إلى "النجاشي" ملك الحبشة، والذي كان يعتنق المسيحية، وأحسن معاملة المسلمين ورفض عطايا قريش.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن من دروس الهجرة حسن الثقة في الله، مهما اشتدت الصعاب، فضلًا عن عن توثيق الرسول صلى الله عليه وسلم، بعد هجرته علاقة المخلوق بالخالق، وتحول المسجد إلى عدة وزارات قوية، ووثّق العلاقة بين قبيلتي الأوس والخزرج بعد أن كانت بينهم معارك ضارية على أتفه الأسباب.

وأكد "زيادة" أن الرسول وثّق العلاقة القوية بين المسلم، وغير المسلم فكانت وثيقة المدينة المنورة أول وثيقة لحقوق الإنسان على مر التاريخ .

ودعا إلى ضرورة توحيد الصفوف وتوحيد الكلمة لتحقيق النصر المبين في الداخل والخارج، مؤكدًا أهمية الالتفاف حول القيادة من أجل توحيد الكلمة وتحقيق النصر في كل مواقع العمل.

من جهته أكد الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن الاحتفال برأس السنة الهجرية يدعونا جميعًا للتأمل في الهجرة التي غيرت التاريخ.

وقال: "أقف هنا ليس كمحافظًا بل كإنسان مصري يعيش على هذه الأرض"، وذكر واقعة تاريخية حينما دعا أحمد لطفي السيد في القرن التاسع عشر للاحتفال بالمولد النبوي، والشاعر إسماعيل صبري، للاحتفال برأس السنة الهجرية، وكان في ذلك الوقت يشغل بطرس باشا غالي، منصب رئيس وزراء مصر، وقرر عام 1909 أن يكون رأس السنة الهجرية عيدًا رسميًا يحتفل به المصريون جميعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان