إعلان

11 عامًا في تدريس الوحدة الوطنية.. معلم قبطي ينظم مائدة إفطار لزملائه المسلمين

04:04 م الخميس 14 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

شعاره "مصر فوق الجميع"، في شهر رمضان من كل عام اعتاد على جمع زملائه المسلمين حول مائدة واحدة في عادة استنها 11 سنة، كمثال علة الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط تحت راية علم مصر.

"11 عامًا متواصلة أنظم مائدة إفطار جماعي لأشقائي وزملائي المسلمين"، بهذه الكلمات، بدأ سامي سلامة، معلم بمدرسة دسوق الثانوية الصناعية للبنات، حديثه لـ"مصراوي"، ساردًا حكاية تنظيمه مائدة إفطار جماعي لزملائه المسلمين في شهر رمضان، مضيفًا أن الفرح والحزن واحد بين مسلمين وأقباط.

وأكد أن فكرة تنظيم الإفطار الجماعي بدأت في عام 2007، أثناء محاولة صلح بين زملاء له في المدرسة حين دعاهم إلى الإفطار وقتها ليتم الصلح ويصبح الإفطار الجماعي عادة سنوية منذ ذلك الوقت.
وقال سلامة، إنه يؤمن بأن الدين لله والوطن للجميع، وهناك زملاء له في العمل وأصدقاء خارج العمل من المسلمين دائمًا لهم مكانة في قلبه ويتعامل معهم بروح الأخوة، وعدم وجود فوارق بينهم، وهناك مواقف تؤكد على ذلك، من خلال مشاركتهم إياه الأعياد القبطية، بحضورهم قداس هذه الأعياد.

وأشار إلى أن الدين الإسلامي جاء من السلام والمسيحية بها السلام والطمأنينة فكيف يكون هناك اختلافًا بين مسلمين وأقباط، إلا من يتواجد لخلق وزرع فتنة بين هاتين الطائفتين فالمصري الحقيقي يعي تمامًا ذلك ويعلم أن دمائهما واحدة، من خلال حروب، مرت بها مصر، مثل حرب أكتوبر وكيف كانت أيام التجنيد عندما كان المجندين مسلمين وأقباط معًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان