إعلان

المياه الجوفية بجنوب سيناء: 85% نسبة التنفيذ ببحيرة قديرة لحماية نويبع من السيول

12:07 م الجمعة 01 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أكد المهندس عبدالله حامد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، أن أعمال الحماية من مخاطر السيول بمدينة نويبع أوشكت على الانتهاء، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ ببحيرة قديرة بوادي وتير تزيد عن 85% ويتم تنفيذها للتنمية وجمع مياه الأمطار لاستغلالها في أغراض الزراعة ولحماية طريق "النقب - نويبع" وحماية منطقة الترابين بمدينة نويبع من أخطار السيول.

وأضاف مدير عام الموارد المائية أن السعة التخزينية بالبحيرة تصل إلى 1.5 مليون متر مكعب بتكلفة 13.6 مليون جنيه، لافتا إلى أنه جار أيضا تنفيذ بحيرة الصعدا السمرا بسعة تخزينية 200 ألف متر مكعب، بتكلفة تتعدى 3 ملايين جنيه.

جاء ذلك اليوم الجمعة خلال الجولة التفقدية لمدير إدارة الموارد المائية بمدينة نويبع لتفقد الأعمال الجارية لحماية مدينة نويبع من مخاطر السيول والوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ وتذليل كافة المعوقات التي قد تعوق تنفيذ العمل.

وأشار "حامد" إلى الانتهاء من 3 بحيرات وهي بحيرة وادي الرغوى "ب1" بسعة تخزينية تصل إلى 60 ألف متر مكعب وبحيرة وادي مجرح "ب2" بسعة تخزينية تصل إلى 400 ألف متر مكعب وبحيرة وادى الحيثي "ب3" بسعة تخزينية 300 ألف متر مكعب وجميعها تقع في نطاق وادي وتير التابع لمدينة نويبع والذي يعد أخطر أودية جنوب سيناء وأكثرها تعرضا للسيول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان