بالصور- أمطار غزيرة على الإسكندرية.. وتوقف حركة الملاحة لليوم الثالث

10:14 ص الخميس 06 ديسمبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، صاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة، في رابع أيام "نوة قاسم".

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة، أمام حركة الملاحة البحرية، لسوء الأحوال الجوية لليوم الثالث على التوالي.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

وأضاف الغندور أن إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وتسبب هطول الأمطار الغزيرة، في تراكم مياه الأمطار بعدد من الشوارع والأنفاق، بمختلف أنحاء المدينة الساحلية، فيما استمرت أعمال شفط مياه الأمطار بواسطة سيارات وفرق الطوارئ التابعة لشركة الصرف الصحي والأحياء طوال الليل وحتى صباح اليوم.

وأعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

إعلان

إعلان

إعلان