إعلان

بالصور- احتفال باليوم العالمي للفلسطينيين في أوبرا الإسكندرية.. والقنصل: مصر منعت تقسيم المنطقة

08:56 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:
احتفلت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية "مسرح سيد درويش"، بحضور أبناء الجالية بالإسكندرية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، ومعالي الوزيرة رولا معايعة وزيرة السياحة الفلسطينية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والسفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية.

وقال قنصل فلسطين، إن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو يوم أقرته منظمة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يدل على مثابرة الشعب الفلسطيني لتحرير الأرض.

وتابع: إن دولة فلسطين لها شعبا يحميها وقيادة تسير على دربه منذ قيادة الرئيس ياسر عرفات، وبعده الرئيس محمود عباس ابومازن، مضيفا أننا أصحاب الأرض ولن تموت حريتنا، موعدنا في القدس عاصمة فلسطين الأبدية، تحيا القدس تحيا فلسطين وتحيا الأمة العربية.

وأضاف "الدباس" أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها محمود عباس أبو مازن تخوض معركة دبلوماسية عبر المحافل الدولية لتثبت الحق الذى أخذه ياسر عرفات وأعلنه، وتكلل ذلك باعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة، وانضمت فلسطين الى العديد من المنظمات الدولية، مؤكدا استمرار الجهود الدبلوماسية الفلسطينية حتى نيل الاعتراف الكامل و انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية.

واستكمل حديثه قائلا إن القوات المسلحة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية هي التي وقفت ضد الإرهاب ومنعت تقسيم الدول العربية، مطاليا بدعم صمود الشعب الفلسطيني بزيارة أرض فلسطين المحتله والصلاة في المسجد الأقصى أولى القبلتين وفي كنيسة القيامة مهد السيد المسيح.

فيديو قد يعجبك: