إعلان

بعد شهر من وفاتها.. طلب إحاطة أمام البرلمان عن "معلمة الإسكندرية"

09:31 م الأحد 21 يناير 2018

المهندس هيثم الحريري عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تقدم المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم للرد على ملابسات واقعة وفاة المواطنة إيمان متولي التي توفيت خلال تأدية واجبها في مدرسة الإقبال القومية بالإسكندرية، في ديسمبر الماضي، والتي لا تزال النيابة العامة تباشر التحقيقات فيها.

وطالب الحريري، في الطلب الذي رفعه إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رد الجهات المعنية عما أسفر عنه التحقيق مع مدير المدرسة، ورد وزير التربية والتعليم عن كيفية استمرار مدير المدرسة في ممارسة مهام عمله رغم اتهامه في القضية المقيدة برقم 1822 لسنة 2017 إداري أول المنتزه، مشيرًا إلى أن ذلك يجعله يستخدم نفوذه في التأثير على من يريد أن يتقدم بشهادته حول الواقعة، معتبرًا أن عدم إيقاف مدير المدرسة يعد رسالة قوية بأن هناك من يحميه.

ووجه الحريري طلبًا بالتحقيق مع المسؤول عن نشر مقطع الفيديو الخاص بالحادث والذي وثق آخر يوم في حياة المتوفاة داخل المدرسة، مشيرا إلى أن ما تم تداوله يعرض مشاهد مصورة من كاميرات محددة بعينها واجتزاء مشاهد وإخفاء أخرى بالرغم من صدور قرار إداري من إدارة المدرسة بمنع التحدث لوسائل الإعلام عن الواقعة.

وذكر الطلب ضرورة التحقيق مع مدير المدرسة بتهمة التقصير في إسعاف المتوفاة، معتبرا أنه لم يأمر بنقلها سريعا إلى المستشفى التي لا تبعد سوي مسافة دقيقتين عن مقر المدرسة، مبينًا أن استدعاء الزائرة الصحية لا يعفيه من المسؤولية حيث لا تمتلك من الإمكانات الطبية سوى القليل.

واتهم عضو مجلس النواب إدارة المدرسة بمحاولة مواراة معالم الواقعة لتظهر القضية كأنها قضاء وقدر وتنفي أية مسئولية من قبل المدرسة ومجلس إدارتها، حسبما ذكر.

كانت تحفظت النيابة على تسجيلات كاميرات المراقبة بالمدرسة وأمرت بتفريغها وكذا التحفظ على مقطع فيديو تم رفعه على موقع "يوتيوب" يوضح اللحظات الأخيرة فى حياة المعلمة "إيمان" ومضاهاة ما جاء بهذه التسجيلات مع ما أدلى به مدير المدرسة فى أقواله، لاسيما بعد قيام زوج المعلمة بتحرير بلاغ رسمى اتهم فيه مدير المدرسة بالتسبب فى وفاتها وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة لإسعافها.

واستمعت النيابة إلى أقوال (ص.م) مدير مدرسة الإقبال القومية والذى نفى الإتهام المنسوب إليه من زوج المتوفية حول التسبب في وفاتها وأفاد بأن "إيمان" كانت حضرت إلى مكتبه صباح يوم الواقعة وطلبت من الاستئذان فى أن يخفف لها جدول الحصص لأنها تسكن فى منطقة نائية عن المدرسة وتتحمل يوميا عناء الحضور صباحا بسبب بعد محل سكنها فى منطقة العجمى غرب الإسكندرية.

وأمر المستشار أشرف المغربى المحامى العام لنيابات المنتزة، في وقت سابق، بصرف مدير مدرسة الإقبال القومية مؤقتًا من سراى النيابة بضمان محل وظيفته، على خلفية التحقيق في وفاة معلمة المدرسة "إيمان" أثناء تأدية واجبها.

وقرر المحام العام استدعاء طاقم السكرتارية بالمدرسة لسؤالهم عن الواقعة، و استدعاء الطبيبة مفتش الصحة لمناقشتها في التقرير الذي أعدته عقب مناظرة الجثة.​

123

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان