إعلان

"صناع الأثاث" في دمياط مستاؤون من عدم تمثيلهم في لقاء الرئيس

07:50 م الثلاثاء 23 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

أعرب ممثلون عن العاملين بصناعة الأثاث في دمياط عن استيائهم من عدم تمثيلهم خلال اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء بممثلي المجتمع المدني، مؤكدين على أهمية اطلاع الرئيس على المعاناة التي يلقاها العاملون في صناعة الأثاث بالمدينة.

وقال محمد مسلم، رئيس النقابة المستقلة لصناع الأثاث، إن المدينة التي افتتح الرئيس المرحلة الأولى منها اليوم كان من المفترض لها أن تنتهي قبل عام، لكنها ظلت "أطلالاً" على حد قوله، مشيرًا إلى أن الوفد الذي التقى السيسي خلال الزيارة لم يكن موفقًا في شرح ما يعانيه الصناع.

وأضاف مسلم: "أحدهم قال للرئيس إن دمياط لا تعاني البطالة وهو أمر مغلوط؛ فهناك الكثير من الورش المغلقة مؤخرًا بفعل ارتفاع أسعار الخامات، وغياب التسويق الجيدن إلى جانب كثرة المعروض".

فيما انتقد طه حبيب، الناشط العمالي، غياب التمثيل العمالي عن الوفد الذي التقى الرئي، وقال: "لم يكن هناك أحدًا يتحدث بلسان الحقيقة عن الوضع الحالي والركود الذي يضرب المحافظة.. مفيش صنايعي واحد يعرّف الرئيس اللي بيحصل، ونواب المحافظة مقدروش يعبروا عن مشاكلنا".

وأضاف حبيب: "محتاجين نعرف مين اللي اختار دول تحديدًا علشان يقابلوا رئيس الجمهورية.. أصحاب المصانع ميعرفوش احنا بنشتغل إزاي، ومش شبهنا".

وفي السياق، أصدرت اللجنة النقابية للعاملين بصناعة وتجارة الأثاث في دمياط، بيانًا أعربت فيه عن استياء أعضائها من عدم مشاركة من ينوب عن صناع الأثاث أمام رئيس الجمهورية أثناء زيارته المدينة التي يمثلها على الأقل 70% من الحرفيين والعاملين في الصناعات التكميلية الأخرى.

وتساءل أعضاء اللجنة النقابية، في بيانهم، عن أسباب إقصاء الممثلين الحقيقيين لصناعة الأثاث، على الرغم من أهمية لقاء الرئيس، وإطلاعه على مشاكل وعقبات المحافظة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان