إعلان

محافظ مطروح: تدعيم قطاع الصحة في المحافظة بـ20 مليون جنيه خلال العامين الماضيين

07:09 م السبت 09 ديسمبر 2017

محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مرسى مطروح - أ ش أ:

قال محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، إنه تم دعم منظومة الصحة خلال عامين بمبلغ 20 مليون جنيه من رجال الأعمال، وذلك لتوفير عدد من الأجهزة والمعدات الطبية منها 3 ملايين جنيه لمستشفى النساء والتوليد لتطوير وحدة العناية المركزة، وجهاز تعقيم مركزي، وشبكة توصيل الغازات والتي تسع إلى 6 آلاف لتر لتغذية مستشفى الأطفال والنساء والولادة.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ وحدة العناية المركزة بمستشفى النساء والتوليد، اليوم السبت، بعد تطويرها بتكلفة مليون جنيه، دعمًا من رجال الأعمال بالمحافظة، وذلك خلال تفقده لمستشفى النساء التوليد والأطفال بمدينة مرسي مطروح للوقوف على مدى احتياجات ومطالب المستشفيات والتأكيد على انتظام عمل منظومة الصحة.

وقام المحافظ بتفقد أقسام مستشفى النساء والتوليد والأطفال واستمع للأطباء والممرضات حول مطالب واحتياجات المستشفى.

وصدق المحافظ على دعم مستشفى الأطفال بعشرة مضخات محاليل للحضانات والبالغ عددها 37 حضانة، بالإضافة إلى 27 حضانة بالمستشفى العام، بما يؤكد على توافر أعداد الحضانات المناسبة مع نسب أعداد المواليد بمطروح، كذلك الموافقة على دعم المستشفى بجهاز مجفف لفوط حضانات الأطفال.

ووجه أبو زيد بسرعة الانتهاء من مقايسة تجديد شبكة الكهرباء بمستشفى الأطفال وتطوير وترميم غرفة العمليات بمستشفى النساء، وكذلك سرعة استعاضة المستلزمات الطبية قبل انتهائها حرصا على توافرها للمرضى، مع توفير ممرضات لقسم المعثور عليهم، والتشديد على ضرورة تواجد طبيبين على الأقل بمستشفى النساء خلال أيام العطلات والإجازات.

كما قرر المحافظ صرف مكافأة لـ ممرضات قسم الحضانات بمستشفى الأطفال وأخصائي التخاطب لجهودهم في رعاية الأطفال بالمستشفى، مع توفير وحدات سكنية للعاملين المغتربين بالمستشفى بحي الزيتون.

وأكد أبوزيد على استمرار تقديم كافة الدعم لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي مطروح بالتعاون مع وزارة الصحة سواء توافر الاستشاريين أو القوافل الطبية، وكذلك التعاون مع مستشفيات القوات المسلحة في تقديم العلاج والرعاية الطبية في التخصصات غير المتوفرة بمستشفيات مطروح، بالإضافة إلى الاستعداد لنقل أي حالات طارئة إلى مستشفيات خارج مطروح في حالة عدم توافر التخصصات الطبية اللازمة لها. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان