إعلان

"المنصورة" تمثل مصر في الملتقى الرابع لجامعات روسيا والصين

04:09 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

جامعة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

شارك الدكتور محمد صلاح، مدير مكتب العلاقات الدولية بالنيابة عن الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، في الملتقى الرابع لرؤساء جامعات روسيا والصين ودول بريكس والحزام وطريق الحرير، والذي عقد في مدينة شيان بالصين ونظمته جامعة شانجان بالتعاون مع العديد من المؤسسات الوطنية الصينية والروسية ومنها جامعة بكين جيوتنج، وجامعة سانت بيترسبرج الروسية الحكومية للنقل، والجمعية الدولية الأوراسية.

ضم الملتقى أكثر من 70 جامعة ومؤسسة صينية و30 جامعة أجنبية من روسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا ومصر وأوزباكستان وباكستان وماليزيا وغيرهم بعدد مشاركين يتجاوز 250 مشاركًا من رؤساء وممثلي جامعات ومؤسسات هذه الدول.

وقال الدكتور محمد صلاح أن أهمية تنظيم هذا الملتقى ونسخته الرابعة انطلاقا من مبادرة الحزام الواحد والطريق الواحد بما يسمى "الحزام الاقتصادي وطريق الحرير".

وأضاف أن مشاركة الجامعة جاء لما تتمتع به من أهمية دولية فقد كانت هي الجامعة المصرية بل والعربية الوحيدة المشاركة في هذا الملتقى الدولي الهام، والذي يؤسس لعلاقات قوية بين مؤسسات هذه الدول تعليميا وبحثيا واقتصاديا.

وعلى هامش الملتقى، وقعت جامعة المنصورة مذكرة تفاهم مع جامعة شانجان والتي تتميز بالتخصصات الهندسية والتكنولوجية الحديثة في مجالات هندسة الطرق والنقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان