إعلان

رسميا.. الإسكندرية أول محافظة تطبق الخطبة المكتوبة في الجمهورية

03:53 م الثلاثاء 12 يوليو 2016

عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

قال الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن أوقاف الإسكندرية ستكون أول من يقوم بتفعيل الخطبة المكتوبة بالمحافظة بدءا من يوم الجمعة المقبل، وذلك على الرغم من عدم صدور تكليف رسمي من وزارة الأوقاف بذلك حيث لا يزال الأمر قيد الدراسة.

وأضاف في تصريح له، اليوم، بأن الهدف من الخطبة المكتوبة ليس هدفا سياسيا على الإطلاق وإنما الهدف منه هو ضبط الخطابة من فوق المنبر ضبطا شرعيا خدمة لكتاب الله ولسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتابع أن الخطبة المكتوبة تهدف أيضا إلى صياغة الفكر المستنير وفق آلية منضبطة ومنهجية علمية تساهم فى توضيح المفاهيم الإسلامية الصحيحة، وكذا تصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة.

كما أكد على خطورة المنبر كأقوى وسيلة إعلامية دينية، لافتا إلىأن هذه الخطورة تكمن في ضخامة المسؤولية على الدعاة أمام الله خدمة للدين والوطن.

ولفت إلى أنه سيبدأ بنفسه الجمعة القادمة وذلك لحين صدور التكليف الرسمي من الوزارة لأن الموضوع مازال اختياريا حتى الانتهاء من الدراسة الكاملة التي تعديها وزارة الأوقاف، مؤكدا أنه على ثقة كاملة في الأئمة والدعاة بمحافظة الإسكندرية وقيامهم بدورهم الرائد في ضبط الخطاب الديني بالمحافظة والتزامهم بالخطبة الموحدة، حيث سيكون لهم دور كبير بالخطبة المكتوبة عند التكليف، على حد قوله.

كان أثار قرار وزارة الأوقاف بشأن إمكانية تعميم «خطبة الجمعة المكتوبة» على المساجد التابعة للوزارة، حالة من الجدل والاستياء في صفوف الأئمة، فيما برر وزير الأوقاف الأمر بأنه لأسباب تنظيمية وليس سياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان