إعلان

قطر تدين بأشد العبارات تصريحات إسرائيلية بشأن تهجير سكان غزة

03:31 م الخميس 04 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب أ)

أدانت دولة قطر، اليوم الخميس، بـ "أشد العبارات" تصريحات وزيري المالية والأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية بشأن تهجير سكان غزة قسرا، وإعادة احتلال القطاع وبناء المستوطنات، واعتبرتها "امتدادا لنهج الاحتلال في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وازدراء القوانين والاتفاقيات الدولية، ومساعيه المسمومة لقطع الطريق أمام فرص السلام، لا سيما حل الدولتين".

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن "سياسة العقاب الجماعي والتهجير القسري التي تمارسها سلطات الاحتلال مع سكان غزة لن تغير حقيقة أن غزة أرض فلسطينية، وستظل فلسطينية".

وشددت على "ضرورة اصطفاف المجتمع الدولي بعزم لمواجهة السياسات المتطرفة والمستفزة للاحتلال الإسرائيلي، لتجنب استمرار دوامة العنف في المنطقة وتمددها إلى العالم".

وجددت الوزارة التأكيد على أن "الضمانة الوحيدة لتحقيق سلام مستدام في منطقة الشرق الأوسط هي الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا للمبادرة العربية وحل الدولتين، الذي يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة القابلة للحياة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير القابلة للتصرف".

فيديو قد يعجبك: