إعلان

قوات الدعم السريع السودانية توافق على تمديد الهدنة 72 ساعة إضافية

11:21 م الخميس 27 أبريل 2023

قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب ا):

أعلنت قيادة قوات الدعم السريع بالسودان اليوم الخميس موافقتها على تمديد الهدنة 72 ساعة إضافية، معربة عن تقديرها لكل من الآلية الثلاثية واللجنة الرباعية على المساعي الحميدة من أجل مواصلة الهدنة الإنسانية لفتح ممرات انسانية آمنه للمواطنين والمقيمين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة وتسهيل عمليات الاجلاء.

وخصت قيادة الدعم السريع ، في بيان على موقعها على تويتر نشرته اليوم الخميس، بالشكر الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية على جهودهما المستمرة منذ اندلاع الأزمة بالبلاد.

وقالت، إنه"التزاماً من قوات الدعم السريع بمبادئ القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف بشأن حماية حقوق الانسان الأساسية في حالة الحرب، نعلن موافقتنا على مقترح الثلاثية والرباعية بتمديد الهدنة الانسانية لمدة 72 ساعة إضافية تبدأ اعتبارًا من الساعة الثانية عشر مساء اليوم الخميس".

واضافت"نؤكد التزامنا التام بشروط الهدنة الانسانية تقديرًا للظروف التي يمر بها شعبنا الكريم ولتسهيل اجلاء البعثات الدبلوماسية والرعايا الأجانب".

كانت قيادة القوات المسلحة السودانية قد وافقت في وقت سابق من اليوم الخميس على تمديدالهدنة، بناء على المساعي التي يبذلها الجانبان السعودي والأمريكي للمساهمة في تهدئة الأوضاع لتهيئة الظروف المناسبة لعمليات إجلاء المقيمين من مختلف الجنسيات، وتيسير النواحي الإنسانية للمواطنين السودانيين.

فيديو قد يعجبك: