إعلان

قطر تؤكد حرصهاعلى الوقف السريع والفوري لإطلاق النار في السودان

07:19 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب ا)

أكدت دولة قطر اليوم الثلاثاء حرصها الشديد على الوقف السريع والفوري لإطلاق النار في السودان، مشددةً على ضرورة الجنوح للحل السلمي والحوار، ودعم الجهود الإقليمية والدولية وكل ما من شأنه تسريع وقف إطلاق النار، وحل الأزمة هناك.

جاء ذلك في تصريح للدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، خلال الإحاطة الإعلامية الأسبوعية،أن دولة قطر تدعم كل جهد يمكّن الأطراف المتصارعة من وقف إطلاق النار، والعودة إلى الحوار، سواء من الجامعة العربية أو الاتحاد الأفريقي أو الأمم المتحدة والأطراف الدولية، لافتا إلى أن الاتصالات القطرية مستمرة، والتواصل مباشر مع أطراف النزاع.

وأشار إلى أن الأزمة سودانية - سودانية، وحلها سيكون سودانيا، وأن ما تقوم به الأطراف الخارجية هو تقديم العون، واقتراح الحلول الدبلوماسية المناسبة.

واستعرض جهود دولة قطر في هذه الأزمة، بداية من اتصالات الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، لمناقشة آخر التطورات هناك، وبيان دولة قطر الذي أعربت فيه عن قلقها البالغ من تطورات الأوضاع في الخرطوم ومروي، ودعوتها إلى وقف القتال فورا، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والاحتكام لصوت العقل، وتغليب المصلحة العامة، وتجنيب المدنيين تبعات القتال، فضلا عن مشاركة دولة قطر في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث التطورات في السودان.

وبحسب منظمة الصحة العالمية ، قُتل 270 شخصا وأُصيب 2600 آخرين في أعمال العنف بالسودان منذ السبت الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع.

فيديو قد يعجبك: