إعلان

بسبب الاحتجاجات في إسرائيل.. جدال بين علاء مبارك وصحفي إسرائيلي على "تويتر"

12:07 ص الثلاثاء 28 مارس 2023

الاحتجاجات في اسرائيل - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

دخل علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، في جدال مع الصحفي إسرائيلي إيدي كوهين، على خلفية التوترات التي وقعت في إسرائيل إثر الخلاف حول مشروع قانون قدمته الحكومة اليمينية لإجراء تعديلات على القضاء وتسببت في إضراب عام في إسرائيل واضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتأجيل البت في مشروع القرار إلى الدورة المقبلة من الكنيست.

بداية الجدال عندما أشار علاء مبارك إلى كوهين لدى تعليقه على مقطع فيديو لمواجهات بين السلطات الإسرائيلية والمحتجين، مساء الأحد. قائلاً: "إيدي كوهين في حالة هيستيرية ماسك الخرطوم يرش المتظاهرين بالماء".

ليرد الصحفي الإسرائيلي بالقول: "كدة يا علاء بيه مبارك تشمت ده أبوك كان حبيب قلبنا ونور عنينا وما شمتناش فيه وفرحنا لما تعامل كويس بالمحكمة وبعد كدة اخذ براءة بالصلاة على النبي كدة يخص عليك يا زميلي".

وعلق علاء مبارك قائلا: "اللهم لا شماتة أخونا إيدي وربنا العالم بكم الدعاء لك في هذا الشهر الكريم".

وألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة مساء اليوم لنزفع فتيل الأزمة وأعلن تجميد القراءة الثانية والثالثة لمشروع تعديل القضاء ودعا إلى الحوار والتشاور بشأن موضوع التعديلات.

وتصاعدت حدة الغضب في إسرائيل احتجاجًا على مشروع الإصلاح الاقتصادي الذي دعمه نتنياهو، ويراه المعارضون "انقلابًا على النظام القضائي". وحاصر آلاف الغاضبين منزل رئيس الوزراء فيما شلت الإضرابات البلاد وسط مسيرات تهتف برحيل "بيبي". والليلة الماضية، اشتعلت الأوضاع في أعقاب إقالة نتنياهو لوزير دفاعه يوآف جالانت، بعد أن طالب بتجميد قانون التعديلات القضائية، داعيًا إلى وقف الاحتجاجات، محذرا من أن: "الانقسام الاجتماعي شقّ طريقه إلى الجيش والأجهزة الأمنية، وأن ذلك يمثّل "تهديدا واضحا وفوريا وملموسا لأمن إسرائيل".

فيديو قد يعجبك: