إعلان

سوريا: ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 1602 وفاة و 3649 إصابة

10:37 ص الثلاثاء 07 فبراير 2023

انهيار منزل في شرقي حلب في سوريا جراء الزلزال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ)

ارتفع عدد ضحايا الزلزال في سوريا 1602 وفاة و3649 مصابا وفقا ، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة والدفاع المدني التابعة للمعارضة ومنظمة "الخوذ البيضاء" اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 وفاة و 1449 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر حسابها على موقع "فيسبوك" اليوم ، إن الاستنفار مستمر في كافة المنشآت الصحية العامة والخاصة وجميع الكوادر الصحية تعمل بأقصى الطاقات ويتم تنسيق الاستجابة المتواصلة في مختلف المحافظات".

بينما أعلن الدفاع المدني التابع للمعارضة ومنظمة "الخوذ البيضاء" ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا لأكثر من 790 حالة وفاة وأكثر من 2200 مصاب ، مشيرا إلى أن العدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

وأشار الدفاع المدني ، في منشور على "فيسبوك" اليوم ، إلى "استمرار عمليات البحث منذ أكثر 29 ساعة وسط صعوبات كبيرة، و استمرار الهزات الارتدادية".

وأوضح أن حصيلة المباني المدمرة بلغت أكثر من 210 بشكل كامل، وأكثر من 520 بشكل جزئي، وآلاف الأبنية والمنازل تصدعت بسبب الزلزال.

فيديو قد يعجبك: