إعلان

سوريا توجه نداء إغاثة عالمي لمساعدتها في مواجهة آثار الزلزال المدمر

06:55 م الإثنين 06 فبراير 2023

الزلزال المدمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

ناشدت الخارجية السورية، منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإغاثية لمساعدة سوريا بمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وقالت الخارجية السورية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، اليوم الاثنين، إن "سوريا تناشد الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها من شركاء العمل الإنساني من منظمات دولية حكومية وغير حكومية لمد يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة كارثة الزلزال المدمر".

وأضافت "تعرب حكومة الجمهورية العربية السورية عن شكرها وتقديرها للدول والمنظمات التي أعربت عن تضامنها مع سوريا وشعبها وتعازيها بضحايا الزلزال المدمر، وأبدت استعدادها لتقديم المساعدة للشعب السوري في هذه الظروف الصعبة".

وأعلنت وزارة الصحة السورية، بوقت سابق اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي البلاد إلى 461 قتيلا و1326 مصابا، وذلك بغير احتساب عدد الضحايا في المناطق الخاضعة للمجموعات المسلحة المدعومة من تركيا.

وأضافت أن "غرفة إدارة الطوارئ في وزارة الصحة تُقيّم الوضعي بشكل آني واستباقي ويتم تنسيق الاستجابة المتواصلة في مختلف المحافظات".

فيديو قد يعجبك: