إعلان

الكرملين: بوتين يلتقي وزير الخارجية الصينى

03:09 م الأربعاء 22 فبراير 2023

الكرملين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ)

أعلن الكرملين أن مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية، وانج يي، سوف يلتقي أيضا الرئيس فلاديمير بوتين شخصيا خلال زيارته لروسيا اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "بوتين موجود في الكرملين اليوم. وسوف يكون نصف اليوم مخصصا لأنشطة السياسة الخارجية. وسوف يستقبل بوتين... وانج يي المسؤول عن السياسة الخارجية الصينية"، بحس بحسب وكالة أنباء انترفاكس الروسية.

وعندما سأل الصحفيون بيسكوف عما إذا كانت روسيا قد طلبت مساعدة عسكرية من الصين لحربها ضد أوكرانيا، قال "لقد أجابت (الصين) على هذا السؤال بالفعل، ونفته قطعا، ولا يوجد شيئ آخر لإضافته".

وتعتبر الصين حليفا مقربا لروسيا. وفي الوقت نفسه، التزمت بكين حتى الآن لحد كبير بالعقوبات الدولية المفروضة على روسيا لتجنب أن تصبح هي نفسها هدفا للإجراءات العقابية.

وتوجه وانج إلى موسكو قبيل الذكرى الأولى لغزو روسيا أوكرانيا التي تحل يوم الجمعة. والتقى وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف في وقت مبكر من اليوم الأربعاء وأشاد بتعاون الدولتين.

وقال وانج يي "رغم عدم القدرة على التكهن بالوضع الدولي، فإن الصين وروسيا لطالما أبقيتا على عزمهما الاستراتيجي. وأضاف أنه يأمل بحدوث مزيد من التبادلات و"الترتيبات الجديدة". وقال لافروف إن العلاقات الروسية الصينية تتطور "بشكل ثابت وديناميكي".

فيديو قد يعجبك: