إعلان

المستشار الألماني يستبعد إرسال طائرات مقاتلة أو قوات برية إلى أوكرانيا

06:01 م الأربعاء 25 يناير 2023

المستشار الألماني أولاف شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

استبعد المستشار الألماني أولاف شولتس إرسال طائرات مقاتلة أو قوات برية إلى أوكرانيا.

وقال السياسي الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي أمام برلمان بلاده اليوم الأربعاء:" أوضحت في وقت مبكر للغاية بأن الأمر لن يتعلق بطائرات مقاتلة، وهأنا أفعل هذا هنا أيضا".

وأوضح شولتس أنه والرئيس الأمريكي جو بايدن كانا قالا تعليقا على النقاش الذي ثار بعد وقت قصير من اندلاع حرب أوكرانيا، حول إنشاء مناطق حظر طيران في البلاد:" لن نفعل هذا. ولم يتغير شيء في هذا الموقف ولن يتغير شيء".

وأضاف المستشار:" لن نرسل قوات برية بأي حال من الأحوال. قلت إنه لن تكون هناك مشاركة مباشرة من جانب دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في حرب أوكرانيا. ليس هذا هو الواقع حتى الآن ولن يكون كذلك في المستقبل. ويمكن للجميع أن يعتمدوا على هذا".

وتابع شولتس:" كان هذا ما تردد منذ البداية، ليس مني فحسب، بل كذلك من الرئيس الأمريكي. ويُفْتَرَض أن يكون هذا معا بمثابة كلمة ذات ثقل".

كان السفير الأوكراني السابق في برلين ونائب وزير الخارجية الأوكراني اندريه ميلنيك طالب بتزويد بلاده بطائرات مقاتلة وذلك بعد أن أفادت تقارير مساء أمس الثلاثاء بأن برلين قررت توريد دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا.

وأعلن شولتس بعد ظهر اليوم، على لسان المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، أن أوكرانيا ستتلقى 14 دبابة قتالية طراز "ليوبارد 2"من مخزونات الجيش الألماني.

ومن المنتظر إرسال نحو 90 دبابة ليوبارد إلى أوكرانيا بالتعاون مع حلفاء من أجل دعم كييف في حربها الدفاعية ضد روسيا.

وكان هيبشترايت أوضح أن الهدف هو تجميع كتيبتي مدرعات مزودة بدبابات ليوبارد 2، مشيرا إلى أن هناك شركاء أوروبيين سيوفرون من جانبهم أيضا دبابات لهذا الغرض، وذكر أن الحكومة الألمانية ستصدر التصاريح الخاصة بذلك.

يذكر أن كتيبة المدرعات الألمانية الرئيسية تضم في العادة 44 دبابة ليوبارد 2، ما يعني أن الأمر يدور حول توريد ما مجموعه نحو 90 دبابة إلى أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: