إعلان

مستشار ألمانيا يعارض حظر منح تأشيرات سياحية للروس

03:08 م الخميس 11 أغسطس 2022

المستشار الألماني أولاف شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

عارض المستشار الألماني أولاف شولتس حظر منح تأشيرات سياحية للمواطنين الروس.

وقال شولتس اليوم الخميس أمام صحفيين بالعاصمة برلين: "إنها حرب بوتين، ولهذا السبب يصعب عليّ للغاية التفكير في ذلك".

وأوضح المستشار الألماني أنه إذا تم توجيه العقوبات "ضد الجميع، وضد الأبرياء أيضا"، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى الحد من فاعلية هذه العقوبات.

يذكر أن حكومات كل من إستونيا وفنلندا ودول أوروبية أخرى دعت لحظر إصدار تأشيرات سياحية للمواطنين الروس على خلفية الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

ومن جانبها أكدت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية اليوم الخميس أنه وفقا للقانون الساري، فإن فرض حظر أساسي على منح تأشيرات سياحية غير ممكن على الإطلاق، وشددت على أنه يجب فحص كل طلب لتلقي تأشيرة على حدة.

وأوضحت أن المفوضية الأوروبية أرسلت مبادئ توجيهية للدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في أيار/مايو الماضي، والتي يمكن بموجبها رفض طلبات بعد فحصها فرديا؛ لأن الشخص المتقدم بالطلب يشكل خطرا مثلا على النظام العام أو الأمن الداخلي أو العلاقات الدولية.

وقالت المتحدثة إنه يجب في الوقت ذاته ألا تنتهك الدول الأعضاء القانون الدولي، وأوضحت أنه سيجب أن يحصل بعض الأشخاص مثلا على تأشيرة لأسباب إنسانية أو لأن لديهم أفراد أسرة في الدول التي يتقدمون بطلب تأشيرة لدخولها أو لأنهم صحفيون.

وتابعت أن هناك مباحثات حاليا على مستوى الاتحاد الأوروبي من أجل الإعلام عن أحدث التطورات ومن أجل ضمان إتباع إجراءات منسقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان