إعلان

أمريكا تدعو روسيا لوقف عمليات التصفية والترحيل القسري للأوكرانيين

06:41 م الأربعاء 13 يوليو 2022

الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الولايات المتحدة - (أ ش أ)

دعت الولايات المتحدة، روسيا إلى الوقف الفوري ما وصفته بـ"عمليات التصفية والترحيل القسري" في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين -في بيان صحفي نُشر على موقع الوزارة اليوم الأربعاء- إن عمليات النقل والترحيل غير القانونيين للأشخاص المحميين تعد انتهاكًا خطيرًا لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين وجرائم الحرب، وإنه يجب على السلطات الروسية إطلاق سراح المحتجزين و"السماح للمواطنين الأوكرانيين الذين تم إبعادهم قسراً أو إجبارهم على مغادرة بلادهم بالقدرة على العودة بسرعة وأمان إلى ديارهم".

وأضاف، " ندعو روسيا إلى السماح للمراقبين الخارجيين بالوصول إلى ما يسمى بمرافق ومناطق الترحيل القسري في روسيا تشير التقديرات من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك الحكومة الروسية، إلى أن السلطات الروسية استجوبت واحتجزت ورحلت قسراً ما بين 900 ألف و6ر1 مليون مواطن أوكراني بينهم 260 ألف طفل، من منازلهم إلى روسيا - غالبًا إلى مناطق معزولة في الشرق".

وتابع "يبدو أن تصرفات موسكو قد تم تأملها مسبقًا وتجري مقارنات تاريخية فورية مع العمليات الروسية في الشيشان ومناطق أخرى وتؤدي عمليات التصفية التي يقوم بها الرئيس بوتين إلى فصل العائلات، ومصادرة جوازات السفر الأوكرانية، وإصدار جوازات سفر روسية في محاولة واضحة لتغيير التركيبة السكانية لأجزاء من أوكرانيا".

واستطرد "تشير التقارير أيضًا إلى أن السلطات الروسية تعمد فصل الأطفال الأوكرانيين عن آبائهم واختطاف آخرين من دور الأيتام قبل طرحهم للتبني داخل روسيا وأفاد شهود عيان وناجون من عمليات التصفية والاعتقالات والترحيل القسري بتهديدات ومضايقات وحوادث تعذيب متكررة على أيدي قوات الأمن الروسية".

وقال بلينكين "خلال هذه العملية، ورد أيضًا أن السلطات الروسية تجمع وتخزن البيانات الحيوية والشخصية، وتخضع المدنيين لعمليات تفتيش واستجواب جائرة وإكراه المواطنين الأوكرانيين على توقيع اتفاقيات للبقاء في روسيا، مما يعيق قدرتهم على العودة بحرية إلى ديارهم".

وأضاف "لن يتمكن الرئيس بوتين وحكومته من الانخراط في هذه الانتهاكات الممنهجة مع الإفلات من العقاب، إن المساءلة أمر حتمي هذا هو السبب في أننا ندعم جهود السلطات الأوكرانية والدولية لجمع وتوثيق وحفظ الأدلة على الفظائع معًا، نحن ملتزمون بمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والفظائع الأخرى".

واختتم الوزير الأمريكي بيانه بالقول "لن تصمت الولايات المتحدة وشركاؤنا، إن أوكرانيا ومواطنيها يستحقون العدالة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: