إعلان

مسؤول عراقي:لدينا خزين من الحنطة يقترب من مليونين و500 ألف طن

09:53 م الإثنين 11 يوليه 2022

العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

أعلن مسؤول عراقي بارز مساء اليوم الإثنين، أن بلاده لديها خزين جيد من الحنطة يتجاوز مليونين و400 طن لتلبية الاستهلاك المحلي.

وقال محمد حنون، المدير العام لدائرة تجارة الحبوب في العراق،في تصريحات لتلفزيون "العراقية" الحكومي: "نحن غير قلقين على الخزين العراقي من الحنطة، فقد تسلمنا لحد الآن مليونين و60 ألف طن من المزارعين العراقيين خلال موسم الحصاد الحالي ولازالت العملية مستمرة وأيضا وصل 150 ألف طن من الحنطة المستوردة من أستراليا و200 ألف طن من الحنطة المستوردة من ألمانيا".

وأضاف حنون أن شركة تجارة الحبوب تعتزم التعاقد مع شركات أمريكية وأسترالية وكندية لاستيراد كميات من الحنطة، وفق بروتوكولات موقعة بين العراق وهذه الشركات ، مشيرا إلى عمليات التعاقد تلك ستتم بحضور نواب من البرلمان العراقي ووسائل الإعلام لضمان الشفافية في التعاقد.

وأوضح حنون أن وزارة التجارة توزع المواد الغذائية وفق نظام البطاقة التموينية على أكثر من 40 مليونا و300 ألف مواطن من العوائل العراقية وخاصة العوائل الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود، على الرغم من أن التخصيصات المالية للبطاقة التموينية لايتجاوز مليار و200 مليون دولار للعام الحالي.

فيديو قد يعجبك: