إعلان

البيت الأبيض: زيارة بايدن للسعودية وإسرائيل هامة لأهداف أمريكا بالشرق الأوسط

02:41 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكد البيت الأبيض أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية "قيد الإعداد"، مؤكدة أن واشنطن تسعى إلى إقامة علاقات أوثق مع الرياض.

واعتبر مسؤولون أمريكيون أنّ الزيارة المتوقّعة سوف تخدم مصالح الولايات المتحدة، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير: "ليس هناك شك في أن المصالح المهمة متداخلة مع المملكة العربية السعودية، والرئيس ينظر إلى المملكة كشريك مهم في مجموعة من المبادرات التي نعمل عليها، سواء في المنطقة أو في جميع أنحاء العالم".

وأصرت على أن زيارة بايدن للمنطقة ستؤدي إلى تحقيق نتائج، وقالت: "هذه الرحلة إلى إسرائيل والسعودية، عندما تتم، ستكون في سياق الإنجازات والأهداف المهمة للشعب الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط"، حسبما نقلت سي إن إن.

وأضافت: "إذا قرر بايدن أنّ من مصلحة الولايات المتحدة التعامل مع زعيم أجنبي، وأنّ تعاملاً كهذا يمكن أن يأتي بنتائج. عندها، سيقوم بذلك".

وذكرت المتحدثة الأمريكية أن "السعودية شريك استراتيجي للولايات المتحدة منذ نحو 80 عاماً، ولا مجال للشك في تداخل مصالح مهمة مع المملكة".

كانت تقارير إعلامية ذكرت أن الرئيس الأمريكي سيقوم بزيارة لإسرائيل والسعودية، خلال جولته المقررة إلى المانيا وإسبانيا، لحضور قمتي "مجموعة السبع" وحلف شمال الأطلسي (الناتو) الشهر الجاري.

غير إن وسائل إعلام أمريكية أفادت، السبت الماضي، أن زيارة الرئيس الأمريكي المخططة إلى السعودية و"إسرائيل"، والمقررة في هذا الشهر، تمّ تأجيلها إلى شهر يوليو المقبل.

وقالت جان بيير "الناس يسألون عما إذا كانت (الزيارة) قد تأجلت. الرئيس قال بنفسه... توجد زيارة قيد الإعداد. لكن لم يتغير موعدها أو تتأجل. هذه التقارير لم تكن دقيقة".

وأضافت أن جولة يونيو "كانت قيد الدراسة لكنها لم تستبعد على الإطلاق".

فيديو قد يعجبك: