إعلان

مجلس السيادة السوداني: ملتزمون بترقية وتطوير حقوق الإنسان بالبلاد

09:08 م السبت 04 يونيو 2022

نائب رئيس المجلس العسكري السوداني الفريق أول محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب أ)

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني،التزام بلاده بالتعاون مع جميع آليات الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، لترقية وتطوير حقوق الإنسان، داعياً إلى أهمية التعاون مع السودان بما يُعزز الجهود الوطنية التي تسهم في تحقيق الاستقرار في المجالات كافة.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا) أن تصريحات دقلو جاءت خلال لقائه مساء اليوم السبت، الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان، السيد أداما ديانج.

وقدم نائب رئيس مجلس السيادة للخبير المستقل، شرحاً وافياً حول الجهود التي تبذلها الحكومة في هذا المجال، على ضوء التطورات السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

من جانبه، رحب الخبير المستقل لمتابعة حقوق الإنسان في السودان أداما ديانج، بقرارات الحكومة السودانية برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المحتجزين، واصفاً القرار بالخطوة الجيدة التي تصب في اتجاه تهيئة البيئة الداخلية لإجراء الحوار، داعياً جميع الأطراف إلى الاستعجال في إنهاء الأوضاع السياسية الراهنة التي قال إنها تؤثر سلباً على الأوضاع الاقتصادية وأوضاع حقوق الإنسان.

وأشار ديانج إلى أنه حث المجتمع الدولي عبر السفراء المعتمدين في السودان، على ضرورة تقديم الدعم والمساندة للسودان، مؤكداً أن السودان أحد أهم الدول في المنطقة لما يتمتع به من إمكانات كبيرة، مؤكداً أن السودانيين وحدهم قادرون على فتح صفحة جديدة والعودة ببلادهم إلى مكانها الطبيعي في مقدمة الدول.

فيديو قد يعجبك: