إعلان

المستشار الألماني يتعهد بتقديم مزيد من المساعدات لأوكرانيا

11:06 ص السبت 18 يونيو 2022

أولاف شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس، لأوكرانيا بتقديم مزيد من المساعدات لكييف لمواجهة الحرب الروسية على البلاد.

وقال شولتس، في أول رسالة أسبوعية له عبر الفيديو اليوم السبت: "سنواصل توفير الموارد المالية. سوف نساعد في إعادة البناء. سنواصل تسليم الأسلحة الضرورية للدفاع عن استقلال أوكرانيا".

وبحسب بيانات الحكومة الألمانية، سيتم نشر مقطع فيديو لشولتس حول موضوع رئيسي بصفة أسبوعية، تحت اسم "ميثاق المستشار".

وكانت المستشارة السابقة أنجيلا ميركل تبث رسالة أسبوعية عبر الفيديو كل يوم سبت.

وقال شولتس، إن روسيا غزت أوكرانيا وإن الكثير من الناس فقدوا أرواحهم، كما تم تدمير منازل كثيرة، والعديد من البلدات والقرى، وأضاف: "جلست في قطار في بولندا مع رئيس الوزراء الإيطالي (ماريو) دراجي والرئيس الفرنسي (إيمانويل) ماكرون وسافرت إلى كييف. نظرنا إلى الدمار في إيربين بالقرب من كييف مفزع".

يُذكر أن شولتس زار كييف أمس الأول الخميس.

وقال شولتس، إن الأمر يتعلق الآن بربط التضامن بتطلعات مستقبلية، وأضاف: "لأن الكثيرين يقاتلون من أجل الحرية والديمقراطية في أوكرانيا، يريدون أن يعرفوا أن هذا سيؤدي إلى أوروبا"، مشيرا إلى أنه من الضروري منح وضع مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، وقال: "سنتحدث الآن عن هذا في بروكسل.

كان هناك حديث بالفعل يوم الخميس الماضي، وسنحاول الحصول على "نعم" 27 مرة من أجل قرار محدد، قرار مشترك من الاتحاد الأوروبي، والذي سيتيح أيضا هذا التطلع".

وخلال زيارته لكييف، دعا المستشار إلى منح أوكرانيا صفة دولة مرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي.

وفي مقابلة تلفزيونية أجرتها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الجمعة باللغة الإنجليزية، أعرب شولتس عن ثقته في أن الدول الأعضاء بالاتحاد سوف تصل لموقف مشترك بشأن طلب أوكرانيا الانضمام للتكتل.

فيديو قد يعجبك: