إعلان

أوكرانيا: القوات الروسية تسحب بعض وحداتها من ليمان

11:44 م الأحد 29 مايو 2022

القوات الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (أ ش أ):

صرحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد بأن القوات الروسية سحبت بعض وحداتها من مدينة ليمان بمنطقة دونيتسك.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية على نسختها الإنجليزية عن بيان الأركان الأوكرانية أنه بحلول الساعة 18:00 يوم 29 مايو فإن القوات الروسية لم توقف العمليات الهجومية في منطقة العمليات الشرقية من أجل السيطرة الكاملة على منطقتي دونيتسك ولوجانسك ومنع الاتصالات البحرية لأوكرانيا في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية تواصل قصفها للمناطق الحدودية لمنطقتي تشيرنيهيف وسومي، لا سيما مدن سينكيفكا وهيرسك وخرينيفكا وهاسيشيفكا في منطقة تشيرنيهيف ومدن باتشيفسك وسيريدينا بودا وبويرو ليزهاتشي ومانوخيفكا في منطقة سومي.

وقالت الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الروسية تستخدم بنشاط الطائرات والقوات ووسائل قوات الصواريخ والمدفعية والحرب الإلكترونية. ومن أجل القيام بمزيد من المحاولات لجعل القوات تعبر نهر سيفيرسكي دونيتس في مناطق معينة، حيث يقوم بتجديد الذخيرة والوقود".

وفي اتجاه ليمان، تم سحب بعض الوحدات المعادية من مدينة ليمان.

وعلى صعيد آخر قالت الأوكرانية أن الطائرات المقاتلة الأوكرانية أسقطت هدفين لروسيا فوق منطقة سومي ليلة 29 مايو.

وقال دميترو تشيفيتسكي، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في سومي ،على تيلجيرام.

وأضاف تشيفيتسكي: "أصابت طائراتنا المقاتلة هدفين فوق منطقة رومني"ـ مشيرا إلى انهما قد تكون مسيرتان.

على جانب آخر، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن عدد المدنيين الذين قتلوا نتيجة التدخل الروسي في أوكرانيا أكبر بعشر مرات من عدد القتلى في الجيش الأوكراني.

وقال شميهال في تصريح صحفي، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، إن هذا يثبت أن الجيش الروسي وروسيا في حالة حرب مع السكان المدنيين في أوكرانيا، وليس مع قواتنا المسلحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: