إعلان

استشهاد 3 فلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

11:38 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

قوات الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الضفة الغربية-(بي بي سي):

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الثلاثاء استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قريتي كفر عين قرب رام الله وبيت امر شمال الخليل، برصاص جنود إسرائيلي خلال تجدد العمليات العسكرية والمواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين.

وأسفرت المواجهات في بلدة كفر عين،أسفرت عن استشهاد شقيقين هما جواد و ظافر عبد الرحمن ريماوي، كانا قد أصيبا بالرصاص الحي في منطقتي الحوض والصدر.

كما أسفرت المواجهات في بلدة بيت أمر قرب الخليل عن استشهاد الفلسطيني مفيد خليل، متأثراً بإصابته بالرصاص الحي في الرأس، إضافة الى إصابة تسعة فلسطينيين آخرين بجراح مختلفة، قدرت بعضها بالخطيرة، بحسب ما أعلنت طواقم الإسعاف الفلسطينية.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية أشارت إلى تعرض مركبتين عسكريتين لخلل فني خلال اقتحام بلدة بيت أمر وتعطلهما ودخول قوة عسكرية إضافية للموقع لتقديم المساعدة، وأن القوات الإسرائيلية تعرضت لهجوم بالحجارة وزجاجات حارقة، قبل الانسحاب من البلدة دون تسجيل إصابات بين الجنود.

وأعلنت القوى والفصائل الفلسطينية في مدينتي رام الله والبيرة الإضراب الشامل حدادا على أرواح الفلسطينيين الثلاثة. وفي أول رد فعل فلسطيني رسمي على التطورات الأخيرة، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ :" الإعدام بدم بارد بات سلوك فاشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي واستباحة للدم الفلسطيني بتعليمات سياسية .

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: