إعلان

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نرسل أسلحة لأوكرانيا بسبب "القيود العملياتية"

11:32 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، محادثة هاتفية مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، شدد خلالها على أن إسرائيل لن تكون قادرة على تزويد كييف بأنظمة أسلحة بسبب "القيود العملياتية"، وفقًا لما ذكره مكتب جانتس الاثنين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، أن ريزنيكوف أطلع جانتس في بداية المحادثة الهاتفية، التي كان من المقرر إجراؤها يوم الخميس الماضي ولكن تم تأجيلها بناء على طلب كييف، على التقدم الذي تم إحرازه في الحملة العسكرية ضد روسيا.

وأعرب وزير الدفاع الإسرائيلي عن خالص تعازيه للخسائر في الأرواح والأزمة الإنسانية الحادة التي يعاني منها الشعب الأوكراني في أعقاب التفجيرات التي يشنها الجيش الروسي، وأكد أن بلاده تقف إلى جانب أوكرانيا وكذلك دعم الجهود الإنسانية المبذولة حتى الآن، وعلى استعداد مؤسسة الدفاع الإسرائيلية أيضا لمواصلة دعم أوكرانيا في حماية المدنيين وإنقاذ الأرواح.

واتفق الوزيران على البدء فورا في إجراء حوار بين الخبراء المختصين حول المساعدة من جانب إسرائيل في توفير نظم الإنذار المدني.

في ختام المحادثة، التي وصفت بأنها إيجابية، اتفق جانتس وريزنيكوف، على البقاء على اتصال في الأسابيع المقبلة ومناقشة القضايا الأخرى المطروحة.

فيديو قد يعجبك: